تحديث- هيئة الرقابة التركيّة تفتح تحقيقًا بعد إلغاء عرض مسلسل “أتاتورك”… تداعيات قد تصل حدّ طرد ديزني بلس؟

فتحت هيئة رقابة الاذاعة والتلفزيون التركيّة (RTÜK) تحقيقًا بعد قرار منصة “ديزني بلس” في تركيا  عدم عرض مسلسل “أتاتورك”.

وقال رئيس الهيئة: “فتحنا تحقيقًا ضد منصة “ديزني بلس” بناء على المعلومات التي تفيد بأنها قررت عدم بث مسلسل أتاتورك مؤسس جمهوريتنا التركية، الذي يعتبر أهم قيمنا الاجتماعية. ويتم التحقيق بدقة في الادعاء المتداول في الصحافة عن تدخل اللجنة الأرمينية في القرار”.

فهل التحقيق بخصوص مسلسل “أتاتورك” سيؤدي الى تداعيات كبيرة على منصة “ديزني بلس” في تركيا لمَا للموضوع أهمية لدى الشعب التركي، وهل من الممكن أن يؤدي الى طرد المنصة من تركيا؟

وكانت عدّة تقارير قد أفادت عن تعرّض منصة “ديزني بلس” لضغوطات كبيرة من اللجنة الوطنية الاميركية الارمينية لإلغاء عرض مسلسل “أتاتورك”. وقد أدّت الضغوطات بالفعل الى حذف المنصة اعلانات العمل عن قائمتها واتخذت قرارًا بتحويل المسلسل إلى فيلم على أن يُعرض في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر فقط في صالات السينما في تركيا.

لا شك في ان النجم اراس بولوت اينملي قد تعرّض لإنتكاسة كبيرة بعد هذا القرار خاصة انه رفض العديد من المشاريع بسبب مسلسل “أتاتورك”، فضلاً عن أنه ممنوع من العمل على أي مشروع الى حين عرض المسلسل، لذا ليس من المعروف حتى الآن ما هو مصير عقد اراس مع منصة “ديزني بلس”، كما ليس معروفًا هل ستعود المنصة عن قرارها وتعرض العمل بعد الثالث من نوفمبر القادم؟

وكان اراس بولوت اينملي.، قد أجرى تعديلات عديدة على لوكه واطلالته اضافة الى التدريبات التي خضع لها تماشيًا مع شخصيّة “مصطفى كمال أتاتورك” التي يجسدها في مسلسل “أتاتورك”.

وقام “اراس” بصبغ شعره وشاربه، كما أخذ دروسًا لتعلّم اللغة الأجنبية، أيضًا تعلّم ركوب الخيل، وتلقى تدريبات للوقوف بثبات، كما تعلّم رقصة “الفالس”، هذا بالاضافة الى حصوله على دعم من اخصائي نفسي.

نذكر أن النجم اراس بولوت اينملي اشتهر بأعمال عديدة منها مسلسل (الحفرة)، فيلم (الزنزانة رقم٧)، مسلسل (على مر الزمان) وغيرها من أشهر الأعمال.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com