بعد عادل إمام وسيلفستر ستالون، لمَن مَنحَ مهرجان الجونة السينمائي جائزة “الانجاز الإبداعي”؟

أعلن مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة الممتدة من ١٢ حتى ٢٠ تشرين الأول/أكتوبر ٢٠٢٣، منح جائرة “الإنجاز الإبداعي” للمخرج المصري مروان حامد، بداية من فيلمه الروائي الأول (عمارة يعقوبيان) إلى (الفيل الأزرق) وصولاً إلى أحدث أفلام مروان حامد هو (كيرة والجن) (٢٠٢٢) الذي حطّم الرقم القياسي في شباك التذاكر.اتخذت أعماله خطًا مستمرًا في إبهار الجماهير عالميًا.

وتقديراً لمسيرته السينمائية الحافلة ومساهمته الجادة في رسم مشهد صناعة السينما المصرية والعربية المعاصر، حيث شكلت أعماله طفرة على الصعيدين الفني والتجاري خلال السنوات الماضية.

اختيار حامد جاء منسجماً مع الرؤية الجديدة للمهرجان، التي تركّز على الاحتفاء بالتجارب الشبابية (المتميزة)، والتي شكّلت نقطة فارقة في السينما المصرية والعربية، وهذا مافعله حامد منذ فيلمه القصير الأول “لي لي” الذي نال الاستحسان والعديد من الجوائز الدولية.

وأعرب مروان حامد عن سعادته الشديدة بحصوله على جائزة “الإنجاز الإبداعي”، موجهًا الشكر للمهرجان والقائمين عليه، واهدى التكريم الى والديه الكاتب الكبير وحيد حامد، والإعلامية الكبيرة زينب سويدان.

وارتبط اسم الجائزة بعدد من الاسماء البارزة منها النجم عادل إمام، الناقد اللبناني إبراهيم العريس، النجم الأميركي فوريست ويتكر، المخرج داود عبدالسيد، المنتجة التونسية درة بشوشة، النجم العالمي سيلفستر ستالوني، محمد هنيدي، أحمد السقا وغيرهم.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com