بالصوَّر- عين الرمانة منكوبة بالحريق… ووزير البيئة يحذر

اندلع في منطقة عين الرمانة – شارع الحكمة ليل أمس حريق كبير في مستودع يحتوي على مواد قابلة للاشتعال وامتد إلى المباني المجاورة.

الدفاع المدني سارع لاخماد الحريق إلا انه لم يستطع السيطرة بشكل سريع على الحريق لضخامته فأخذ يمتد الى المباني المجاورة وقد ادى إلى احتراق مبنيين بالكامل.

الجيش اللبناني عمد إلى تطويق المنطقة واخلائها، والصليب الأحمر سارع إلى اسعاف المصابين الذي تسبب لهم الدخان المتصاعد في حالات من الاختناق. هذا وقطعت مؤسسة كهرباء لبنان التيار عن كامل المنطقة خوفاً من احتكاكات كهربائية تؤدي الى توسع الحريق.

معلوماتنا تفيد بأنه تم السيطرة على الحريق إلا ان الدخان ما زال يتصاعد من الابنية المحترقة والدفاع المدني ما زال يعمل وهو في حالة استنفار تحسباً لأي طارئ، وقد حضر اهالي المباني المحترقة والمجاورة للحريق لتفقد منازلهم وقد سيطرت عليهم حالة من الذهول من الاضرار الكبيرة الواقعة.

وقد زار وزير البيئة محمد رحال موقع الحريق واكد ان الدخان المنبعث من الحريق قد يتسبب بأمراض سرطانية وانه سيجتمع اليوم بفريق عمل الوزارة لتقييم الاضرار ولأخذ الاجراءات الطارئة اللازمة للبحث عن المستودعات المثيلة في المباني ليصار الى افراغها والطلب الى اصحابها التقدم لأخذ التراخيص من الوزارة.

هذا ونشير الى ان مدارس المنطقة أقفلت ابوابها اليوم حفاظاً على سلامة طلابها، ومدرسة الحكمة (فرع عين الرمانة) القريبة من الحريق اعلنت انها ستقفل ابوابها اليوم وغداً .

اشارة الى ان الصورة الرئيسية في المقال هي من جريدة الاخبار للمصور حسن بحسون

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com