بالصوَّر- خروج المتسابقة العمانية من برنامج (نجم الخليج) وسط استغراب لجنة التحكيم من النتائج

غادرت المشتركة العمانية روضة برنامج نجم الخليج على قناة دبي، وذلك بعد حصولها على أقل نسبة من تصويت الجمهور وعدم حصولها على أصوات لجنة التحكيم التي تضمّ كلّ من: عبدالله الرويشد وأنغام وفايز السعيد، الى جانب مدرّب المسرح المخرج جواد الأسدي الذي يشارك في لجنة التحكيم كعضو رابع في هذا الأسبوع بعد اختياره من قبل دولاب الحظ.

وقبل أن تعلن ديالا مكّي وسعود الكعبي انطلاق السهرة السابعة من البرنامج، قدّم المشتركون (ميدلي) لأجمل الأغنيات الخليجية، لتطلّ من بعدها أنغام في أغنية (ما لي خاطر) التي غنتها للمرّة الأولى والتي خصّت بها برنامج وجمهور نجم الخليج والتي ترافقت مع لوحة استعراضية تميّزت بالأجواء الكلاسيكية، مشيرة إلى صعوبة المشاركة في لجنة التحكيم وتبدأ من بعدها المنافسة مع علي من الإمارات والذي حصل على الحصانة بعد فوزه في مسابقة (الكارا اوكي) ضمن برنامج يوميات نجم الخليج والذي فاجأ اللجنة بأدائه الجميل لأغنية (بحر الشوق) للفنان حسين الجسمي.

إطلالة مميزة

أولى المتسابقات التي أطلّت على المسرح بعدما أنقذها تصويت الجمهور فكانت جميلة من المغرب والتي لم توفّق بأدائها لأغنية (ما عاد بدري) لمحمد عبده والتي وصفتها اللجنة بالأغنية الصعبة والغير ملائمة لصوتها، كما لم يعجب اختيار أغنية (آه يا دكتورة) لراشد الماجد وفايز السعيد والتي قدّمها اسماعيل من السعودية، حيث طالبت اللجنة بتقديم أغنيات أكثر ملائمة لأصوات المشاركين.

والى سوريا مع لونا التي قدّمت أغنية (تبرى) للفنانة نوال والتي أدّتها بشكل جميل على الرغم من افتقادها للإحساس ومشكلة مخارج الحروف بحسب الرويشد والسعيد، ولأن اسماعيل هو أفضل تلميذ في هذا الأسبوع بحسب لجنة التحكيم، فقد استحقّ أن يشارك أنغام بديتو أغنية (هيبة ملك) والذي تميّز بتناغم كبير وأداء ملفت، فيما عبرت أنغام عن اعجابها بصوت وأخلاق اسماعيل.

ومع أغنية (اسامح) لأبو بكر سالم وراشد الماجد التي قدّمها فؤاد من اليمن واستحق عليها إشادة اللجنة لادائه وحضوره على المسرح، فيما قدمت أبرار من البحرين أغنية (هنّوني) حيث لم تستحقّ تهنئة اللجنة، خاصة فايز الذي كان رأيه الأقوى والأقسى معتبراً برنامج نجم الخليج أكبر من أبرار التي تكفيها المشاركة في برنامج مسابقات خاص للأطفال..؟!

أما ختام المشتركين الفائزين بتصويت الجمهور، فكان عبد العزيز من الكويت الذي قدم أغنية (خلص حنانك) لعبد المجيد عبدالله والتي تلائمت وصوته المتألّق برأي الرويشد والموفّق فقط بطلّته على المسرح بحسب فايز السعيد، فيما كانت اطلالة أنغام الأخيرة مع أغنية (متيّم) معبّرة من بعدها عن صعوبة التجربة وتقييم المشتركين الذين صار بعضهم فوق التقييم.

ومن ثمّ أطل المشتركون الثلاثة الذين لم يحظوا بتصويت الجمهور، فقدّمت روضة من عمان أغنية (صدقني) لحسين الجسمي، ونهاد من المغرب أغنية (تصدّق) لطلال مدّاح، وبطلب خاص من الرويشد قدّمت رندة من العراق أغنية (أم عيون حرّاقة) لزهور حسين لتتعادل ونهاد بأصوات اللجنة، وليحسم تصويت الجمهور النتيجة لصالح نهاد التي نالت أعلى نسبة تصويت في الأسبوع الماضي، فيما حصلت رندة على المركز الثاني من التصويت لتؤمّن استمرارها في البرنامج ولتغادر روضة من سلطنة عمان برنامج نجم الخليج على قناة دبي.

من كواليس السهرة

ـ قالت أنغام إن مشاركتها الغنائية في هذه السهرة كمطربة أسهل من كونها عضواً في لجنة التحكيم والتي وصفتها بالمهمّة الصعبة، معتبرة أنها تنتقي كلماتها بدقّة وبضمير، معبّرة عن حزنها واستغرابها على عدم حصول بعض الأصوات القويّة على تصويت ودعم الجمهور، واصفة اسماعيل بالشخص (المريح) معبّرة عن سعادتها بالغناء معه.

ـ لم يتوقّع اسماعيل من السعودية الوصول الى هذه المرحلة المتقدّمة، معتبراًذلك من فضل الله عليه ودعم الجمهور وملاحظات اللجنة القيّمة التي ساعدته على التطوّر، معبّراً عن سعادته بالغناء مع أنغام، مؤكداً أنه لو غادر البرنامج في السهرات المقبلة، فلن يصاب بخيبة أمل لأنه قدّم منذ البداية فنّاً جميلاً وسمعأجمل التعليقات من اللجنة التي وصفته بصاحب الأخلاق وهي صفة تغنيه عن لقب نجم الخلي، موجّهاً التحيّة إلى أهله وأصدقائه الذين يدعمونه، وإلى الفنان عبد الله الفهد الفائز بالمرتبة الثانية من نجم الخليج الموسم الماضي والذي يكلّمه ويدعمه منذ البداية.

ـ اعترف المخرج جواد الأسدي بتردّده في المشاركة في برنامج نجم الخليج لأنه ينتمي أساساً الى المسرح، مضيفاً أنه وبعد هذه المدّة زاد تعلّقه بالمشتركين واندمج أكثر في أجواء البرنامج وصارت الفكرة أكثر متعة بالنسبة اليه.
ـ عبّرت روضة عن صدمتها وحزنها من كلام المخرج جواد الأسدي القاسي، وهي التي تكنّ له كل الإحترام والمحبة، وهو الأمر الذي أحزنها أكثر بكثير من خروجها من البرنامج.

ـ شكرت أبرار من البحرين برنامج نجم الخليج، الذي اتاح لها فرصة الظهور امام الجمهور، معبّرة عن سعادتها بالوصول إلى هذه المرحلة المتقدّمة على الرغم من انتقادات اللجنة وآراءهم السلبية، متوجهة بالشكر إلى الجمهور الذي يدعمها ويصوّت لها بقوّة، كما عبّرت عن أسفها كونها كانت السبب في مغادرة بدر وسهام، متمنّية عدم تكرار هذا الموقف مرّة جديدة وخاصة مع روضة التي تعتبرها بمثابة الأخت وصعب برأيها أن تتسبّبأيّ منهما بخروج الأخرى، متمنية في حال مغادرتها البرنامج، حصول فؤاد من اليمن على اللقب لأنه برأيها من أقوى الأصوات المشاركة.

ـ بعد اعلان النتيجة انفجرت أبرار بالبكاء على مغادرة صديقتها روضة البرنامج.

ـ حضور الشاب (محمد) من منطقة العين والمصاب بالسرطان الى كواليس البرنامج بعدما حقّقت احدى الجمعيات حلمه بلقاء اللجنة والمشتركين الذين ابدوا محبّتهم وتعاطفهم مع حالته في ظل متابعته للبرنامج.

ـ استياء اللجنة واستنكارهم لوقوف ثلاثة من أجمل الأصوات في مرحلة الخطر.

ـ سألت انغام رأي الرويشد وفايز بأغنيتها الجديدة (ما لي خاطر) والتي نالت اعجاب وتهنئة الأساتذة، في الوقت الذي هنأ عبد الروديشد أنغام على تكريمها مؤخراً في دار الأوبرا المصرية.

يذكر أخيراً، أن حلقات نجم الخليج تبث على قناة دبي، مساء كل أحد الساعة: 23:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 22:00 بتوقيت السعودية، والإعادة يوم الجمعة: 16:00 بتوقيت الإمارات، فيما تبث حلقات (يوميات نجم الخليج) من الإثنين إلى السبت الساعة: 20:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 19:00 بتوقيت السعودية، والإعادة من الأحد إلى الخميس الساعة: 16:00 بتوقيت الإمارات.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com