بسبب الدعارة والشعوذة وقف 12 فضائية… وانذار 20

قررت الشركة المصرية للقنوات الفضائية “نايل سات”، إيقاف 12 قناة تليفزيونية تبث على تردداتها بصورة مؤقتة، وتوجيه إنذارات إلى 20 قناة أخرى، في إطار خطة بدأت خلال الشهر الأخير، لتحجيم ما تبثه تلك القنوات من مواد مسيئة أو شعوذة أو خرافات.
وقال وزير الإعلام المصري، أنس الفقي، في بيان أصدره مساء الثلاثاء 19 أكتوبر 2010، إن أسباب إيقاف القنوات الفضائية الحض على الفتنة الطائفية والمس بالعقائد والأديان وإثارة النعرات الطائفية، إضافة إلى قيام بعض القنوات بالترويج للشعوذة والخرافات والإباحية بالمخالفة للتصاريح التي منحت لها.
كما تم وقف أربع قنوات أخرى بسبب الترويج لأساليب علاجية ومنتجات طبية غير مصرح بها وهي قناة “مرح الخليج” التابعة لشركة “إم تي يو” وقناتي “ريحانة” و”الرقية” التابعتين لشبكة “إيه آر تي” وقناة “عالم حواء” التابعة لشركة بيت الإعلام.
وقامت “نايل سات” بإيقاف بث أربع قنوات اعتبرتها إباحية ومتجاوزة اجتماعيا هي قناة “إيميل آت تي في” التابعة لشركة عادل خليل للتجارة وقناة “مرح تي في” الفضائية التابعة لشركة “إم تي يو” وقناتي “سترايك” و”لايف تي في” التابعتين لشركة الأولى للإعلام.
ووجهت “نايل سات” إنذارات إلى “الغير” و”صدى الإسلام” و”بداية” و”الفجر” و”المجد” و”صلة” و”الصوفية” و”الأنوار” و”القيثارة” و”مواهب” و”جوردون ميد” و”صمد” و”مرسال” و”سهم تي في” و”الحقيقة” و”الإمارة” و”غنوة” و”الذهبية” و”حواس” و”هاي تي في”.
واعتبر وزير الإعلام المصري، أن القنوات التي تم وقفها تجاوزت كل الحدود ووصلت حد تهديد السلم العام، مشيرا إلى أن بعضها خالف التصريح الممنوح له، حيث كان مرخصا لها بث برامج ثقافية وترفيهية، ثم تحولت إلى قنوات دينية مباشرة يتخللها على حد قوله “عمليات نصب واحتيال واضحة هدفها التكسب من خلال نشر طب بديل مبني على الدجل والشعوذة تحت ستار الدين”.
وسبق أن أوقفت “نايل سات” الأسبوع الماضي أربع قنوات أخرى بينها قناة “الناس” التي تحظى بمشاهدة واسعة، بينما شمل القرار الجديد عددا من القنوات الشهيرة بينها “أهل البيت” الدينية و”سترايك” الترفيهية، في حين ضمت الإنذارات عددا من القنوات المعروفة بينها “المجد” و”الفجر” الدينيتان.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com