كندة علوش مفاجأة مهرجان فينيسيا السينمائي… اليكم التفاصيل

تعود المخرجة السورية سؤدد كعدان إلى مهرجان فينيسيا السينمائي من خلال مشاركتها هذا العام في قسم “Horizons Extra” بفيلم من كتابتها واخراجها بعنوان “نزوح” والذي يشارك في بطولته مجموعة من الفنانين العرب من بينهم كندة علوش، سامر المصري، هالة الزين، نزار العاني، دارينا الجندي وغيرهم. تولت تصويره مديرة التصوير الشهيرة هيلين لوفار.

وتدور أحداث الفيلم على خلفية الصراع في دمشق، من خلال “زينة” وعائلتها التي يسبب صاروخ في سقوط سقف منزلهم، وتجد العائلة نفسها ممزقة ما بين الاستمرار في أجواء الحرب أو أن يصبحوا لاجئين خاصة بعدما نامت “زينة” لأول مرة تحت النجوم، ثم تقيم صداقة مع عامر “نزار العاني” الصبي بالمنزل المجاور ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة “كندة علوش” على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز “سامر المصري” الذي يرفض أن يتحول إلى لاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

الجدير ذكره أن فيلم “نزوح” كان قد فاز بالعديد من الجوائز منها حصوله على جائزة تلفزيون  ARTEفي مهرجان كان السينمائي، وحصول السيناريو على جائزة باومي من برلين وجائزة سورفوند ضمن ورشة سينيفونداسيون.

وكانت المخرجة السورية سؤدد كعدان قد شاركت في مهرجان فينيسيا وحصلت على جائزة “أسد المستقبل” عن فيلمها الأول “يوم أضعت ظلي” في عام ٢٠١٨.

وينطلق مهرجان فينيسيا السينمائي في الفترة من ٣١ أغسطس وحتى ١٠ سبتمبر المقبل.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com