شاهدوا بالفيديو اهم محاولات مضحكة لتحدي الثلج

بعدما انتشرت في جميع انحاء العالم ظاهرة تحدي المشاهير لبعضهم بسكب لدلو مليء بمكعبات الثلج على رؤوسهم من اجل نشر الوعي عن مرض نادر اسمه “التصلب الجانبي الضموري” ويرمز له باختصار ALS وايضاً بهدف التوعية ومعرفة تفاصيل هذا المرض النادر الذي يفتك بالانسان ويقضي عليه بفترة قصيرة جداً.

وبعدما خاض تجربة التحدي مجموعة كبيرة من المشاهير بدءًا من اميركا مروراً باوروبا وصولاً الى الشرق الاوسط، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للقطات مضحكة وطريفة من تجربة التحدي لبعض الاشخاص الذين خاضوا هذه التجربة.

نبذة من ويكيبيديا عن مرض التصلب الجانبي الضموري بالإنجليزية: Amyotrophic lateral sclerosis) يرمز له اختصاراً ALS هو شكل من أشكال أمراض الاعصاب الحركية. التصلب العضلي الجانبي ( سريع الانتشار، قاتل، يسبب ضمور الجهاز العصبي بسبب ضمور الاعصاب الحركية والخلايا العصبية في الجهاز العصبي المركزي التي تتحكم في حركة العضلات الارادية. ويسبب هذا المرض ضعف وضمور في جميع عضلات الجسم ويرجع ذلك لضمور الاعصاب الحركية السفلية والعلوية وبالتالي تكف عن إرسال الرسائل العصبية إلى العضلات. وتضعف العضلات تدريجيا، ولا تقوى على أداء مهامها، ويحدث بها اختلاجات (الرعشات الغير مرئية، بسبب فقد الامداد العصبى وأحيانا ضمور هذه العضلات نتيجة فقد هذا الامداد العصبي.

شاهدوا الفيديو

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com