خاص بالصور- لجنة تكريم رواد الشرق تكرّم كبار السينمائيين في لبنان

خاص – بصراحة:  أقامت لجنة تكريم رواد الشرق حفلاً تكريمياً يوم الخميس على مسرح بلدية سن الفيل – قاعة نبيل كحالة، لكبار السينمائيين في لبنان برعاية وزارة الثقافة التي مُثلت بالممثل “مجدي مشموشي”، ووقع الإختيار لتكريم كل من المخرج جورج نصر، المخرج وئام الصعيدي، المخرج والممثل فؤاد شرف الدين والنقيب صبحي سيف الدين.

حضر التكريم حشد كبير من الشخصيات الفنية والثقافية والاجتماعية والسياسية. وقد أفتتح الحفل بالنشيد الوطني، ومن ثم كلمة رئيس لجنة تكريم رواد الشرق الاستاذ انطوان عطوي الذي رحب بالحضور، لافتا الى ان “هذه المبادرة هي صغيرة امام الفن الكبير الذي غامروا ووضعوا مداميكه القوية في لبنان والشرق هؤلاء النجوم”.

أما امينة سر لجنة تكريم رواد الشرق الدكتورة اكرام الاشقر، شددت على أن الشكر الأكبر للمبدعين على اعمالهم التي تبقى خالدة في نفوسنا وذاكرتنا، التي ستحفظها الاجيال. وقامت بتعريف المكرمين حيث تحدثت عن مراحل حياتهم والصعوبات التي واجهتهم في مسيرتهم الفنية.

وألقت الشاعرة ندى بجاني نعمه قصيدة أشارت بها إلى هؤلاء الفنانين المبدعين وعطاءاتهم الكبيرة للثقافة والفن في لبنان.

وأفصح الممثل مجدي مشموشي ممثلاً وزارة الثقافة، أنه قد جهز ورقة ليقرأ عنها، إلا أن هؤلاء المغامرين الاربعة لا يليق بهم الكلام المرصوف وإنما الأحاديث المطولة التي تتحدث عن أمجادهم. وأشاد بأعمالهم التي صوروا من خلالها حقيقة لبنان بأفراحه وابداعه ومآسيه، محاولين المستحيل من اجل صناعة سينمائية حقيقية تجاري أهم دول العالم”، معتبرا ان “تكريمهم الحقيقي يكمن بعودتهم للعمل من خلال تأمين كل الامكانات لهم كي يعودواً الى الانتاج والابداع لأنهم يمتلكون خبرات وافكار تغني المسرح والفن اللبناني بأهم الانتاجات”.

وكان لكل من لكل المكرمين مداخلات قيمة تحدثوا بها عن السينما وأهميتها في دفع الوطن إلى أماكن مميزة وقيمة، معتبرين أن للإخراج والتمثيل مجداً مميزاً في السابق، حيث كان لكل منهما أهميته وجهده وإبداعه، وأخبروا الحضور عن تجربتهم وتاريخهم مع هذا العمل رغم الظروف الصعبة التي عاصروها.

أما كلمة الممثل والمخرج فؤاد شرف الدين كانت مختلفة، حيث أكد أنه يوافق زملائه بكل ما قالوه، وإنما عبر عن حزنه وأسفه على ست الدنيا بيروت، التي تحولت إلى مدينة مهجورة مقيضة لا طعم للحياة فيها، صابباً لومه على أهل السياسة اللذين حرموا أهلها أبسط حقوقهم المياه والكهرباء.

وأحيت الحفل كل من ميراي شعيا وكاتي زخور ودالين جبور، حيث قدمن باقات من الاغاني الطربية والفنية اللبنانية الرحبانية على وقع الحان الفرقة الموسيقية بقيادة الموسيقي محي الدين الغالي.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com