وزير الثقافة يدشن الاضاءة الجديدة الخاصة بواجهة المتحف الوطني

جرى في 11 أيار تنظيم حفل خاص في المتحف الوطني في بيروت، بحضور وزير الثقافة، السيد ريمون عريجي، لتدشين الإضاءة الجديدة والفريدة الخاصة بواجهة المتحف من تصميم Lightbox، الشركة الرائدة في مجال الإضاءة الفاخرة في لبنان، وذلك بهدف تسليط الضوء على غنى تاريخ لبنان الثقافي وعراقته.

في الواقع، قام فريق Luxlab المؤلف من مهندسين موهوبين وخبراء في مجال الإضاءة بابتكار مفهوم إضاءة الواجهة وتصميمها الفريد. كما أعدّ محاكاة ثلاثية الأبعاد لعدّة مشاهد متناسقة، بالإضافة إلى محاكاة بواسطة الفيديو، ورسومات مفصلة لتصاميم الإنارة. إنّ Luxlab شركة فرعية لـ Lightboxوهي مسؤولة عن تنفيذ كافة المفاهيم والهندسة لأيّ مشروع خاص بـLightbox.

وفي هذه المناسبة، قال توفيق نمر، الرئيس التنفيذي لشركة Lightbox الدولية في لبنان: “جاءت هذه المبادرة لتكمّل رؤيتنا الهادفة إلى إنارة المعالم الثقافية و/أو الأثرية الرائعة في بلد أصبحت فيه هذه المواقع البارزة مُهملة أو في طيّ النسيان. فبالنسبة إلينا، مجرد رؤية المشروع مضاءً في ليلة الافتتاح يعد إنجازًا ضخمًا بكلّ ما للكلمة من معنى.” وأضاف: “لقد سنحت لنا هذه الفرصة الاستثنائية بفضل GM Architects الممثلة بشخص السيّد جلال محمود، الذي آمن بأنّ Lightbox ستتمكّن من إنجاز هذا المشروع بنجاح.”

تأسست شركة LightBox في بيروت عام 2002، ومن ثمّ وسّعت أعمالها لتبلغ قطر، ونيجيريا، والمملكة العربية السعودية. تجمع الشركة بين التصميم المتقن والدقة التقنية، وذلك بفضل فريقها الموهوب الذي يضمّ مهندسين معماريين، ومهندسين، ومدراء فنيين. وقد شكّل الحفل في المتحف الوطني المناسبة المثالية لتسليط الضوء على التزام LightBox بقوة الإنارة التحويلية وجماليات التصميم.

وأوضح نمر: “نحن نعمل حاليًا على تصميم مشروعين مماثلين مثيرين للاهتمام. ولأنّنا نحرص على خدمة مجتمعنا، هذا النوع من المشاريع يجعلنا فخورين ومفعمين بالحماس لكي نكون جزءًا من المشهد الثقافي في لبنان.”

وتضمّن الحفل معزوفة الفصول الأربعة لفيفالدي، أدّتها أوركسترا شباب لبنان للعزف على الآلات الوترية the String Orchestra of Lebanon’s Youth. كما وشاركت في الحدث مجموعة حصرية من الضيوف المميزين.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com