نجمتا التلفزيون تعودان الى بيتهما الاول…فلصالح ايهما ستكون حرب الرايتنغ؟

رأي خاص

لطالما  كانت المنافسة محتدمة بين محطتي ال lbci و  mtv وكان التفوق بنسب المشاهدة يتبدّل بين محطة واخرى وبين موسم وآخر حتى ان المنافسة دخلت زواريب التفاصيل معتمدة نفس السلاح احياناً، اي نفس نوعية البرامج ونفس توقيت العرض. وان كان لا يمكننا الاّ الاعتراف بمنافسة محطة “الجديد” في بعض برامجها ، الا ان الحرب معلنة بشكل واضح وصارخ فقط بين محطتي lbci و mtv جارفة معها جمهور المحطتين والمعلنين والرعاة.

كان من المفترض ان يطل برنامج take me out  “نقشت” بموسم جديد مساء كل احد لينافس موسم هذا العام من برنامج “ديو المشاهير”، الا انه ولاسباب انتاجية تاجل البرنامج، فأخذ برنامج محطة المر “مجده” ليلة كل احد ولو ان عرض حلقتين متتاليتين احياناً من المسلسل الاسبوعي على شاشة lbci  كان مغرياً  للمشاهدين الذين لا تستميلهم برامج الرقص او الغناء، ففازت المحطة الثانية بنسبة مشاهدة لا بأس بها في معظم الاوقات وتفوقت في بعضها الاخر.

الى حين قررت النجمة مايا دياب العودة الى بيتها الاول اي برنامج “هيك منغني” الذي اشتاق له الجمهور كثيراً، فاختارت لنفسها ليلة الاحد كونها الليلة الأحبّ الى قلب العائلات وربما باعتقادها انه لن يكون هناك  منافساً جدّياً لبرنامجها في التوقيت نفسه، ومرّ الاحدُ الاول “على خير” وبتصفيق وتهليل لمحبوبة اللبنانيين والعرب العائدة بعد طول انتظار…الى ان اعلنت محطة lbci عن بدء برنامج كارلا حداد العائدة حديثاً ايضاً الى بيتها الاول ليل الاحد المقبل، لتعلن المحطة بذلك حرب منافسة شرسة مفتوحة مساء كل احد.

اذا سنتوقع حرب “رايتنغ” جديدة بين محطتي المنوعات الاقوى في لبنان، والاسابيع القليلة المقبلة كفيلة بتوضيح الصورة اكثر علماً اننا كمشاهدين الفائزون الاكبر في كلتي الحالتين الا ان الخسارة الاكبر ستتكبدها المحطة التي ستهزمها الارقام حتى وان كانت في بعض الاحيان لا تعترف بها .

وانتم من برأيكم سيتفوق ليلة الاحد؟

برنامج “ست وستات” مع الإعلامية كارلا حداد، إخراج شادي حنا، الذي يعالج مواضيع متعددة ضمن قالب مختلف تماماً عن الحوارات السائدة على الشاشات كافة.

شاهدوا اعلان برنامج كارلا حداد الجديد

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com