نجاة الصغيرة تعود لجمهورها من جديد بـ “كل الكلام”

بعد غياب طويل عن الساحة الفنية، تعود المطربة المصرية الكبيرة نجاة الصغيرة للغناء من جديد بأغنية جديدة بعنوان ” كل الكلام ” من كلمات الشاعر المصري الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودي، وألحان سمو الأمير الملكي السعودي خالد بن فهد بن عبد العزيز الملقب بــ ” طلال “، وتوزيع الموسيقار يحي الموجي ” الموجي الصغير “، وإخراج المخرج الكبير هاني لاشين.

وتقول بعض كلمات الأغنية ” كل الكلام .. قلناه، وأدينا .. زي ما احنا، لا عرفنا ننسى الآه.. ولا طابت جراحنا، حبيبي إنت غاوي .. دايماً تقول كلام، لو الكلام بيداوي.. ليه حاسة بالآلام؟!…………… إلخ”، وقد أستغرقت مراحل إعداد وتجهيز الأغنية عاماً كاملاً من تسجيل الصوت والألحان والوتريات، وتمت في عدة مواقع واستديوهات مُتخصصة بين مصر وفرنسا واليونان، وكانت الفنانة نجاة حريصة علي اختيار الآلات التي تُعبر عن روح الأغنية بكل دقة وعناية وكأنها تغني لأول مرة – حسبما صرح بذلك المسيقار يحي الموجي – والذي أضاف أنه قد تم استقدام عازفين “صولوهات” من تركيا للمشاركة في مقاطع من الأغنية، وتوقع أن تُحقق الأغنية الجديدة نجاحاً كبيراً عند عرضها، لأن الناس مُتشوقة لصوت الفنانة نجاة الذى ما زال يحتفظ بجماله ورونقه، ولزمن الرومانسية والحب والموسيقى الراقية والكلمات العذبة.

بينما أكد المخرج هانى لاشين إلى أنه لا يقدم فيلماً سينمائياً من خلال الأغنية، وإنما كان كل تركيزه وهدفه هو أن يصل بالصوت واللحن والكلمات للجمهور، وقال: “كان هدفنا الأساسى أثناء تصوير الأغنية أن نُساعد الجمهور على التأمل، لأن هذه الأغنية تحتاج إلى التركيز فى الكلمات والألحان، فهى تسمو بالروح والنفس، وتخاطب العقل والمشاعر الإنسانية”.

وأضاف قائلاً: “سيعجب المُشاهد بفكرة الأغنية عند عرضها على القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعى، ولن يكون بها ما يجرح عينيه، فقط نجاة بصوتها الملائكى مع البحر، ونُتيح الفرصة للمُشاهد ليتخيل ويتأمل فى معانى وأحاسيس الأغنية ولحنها”.

بقلم: د. عاطف قمر

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com