مهرجان “أبو الهول السينمائي الدولي الأول” بأكاديمية الفنون المصرية أبريل المقبل

القاهرة: تحت رعاية ا.د أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون المصرية ينظم المعهد العالي للسينما مهرجان ” أبو الهول السينمائي الدولي الأول ” لأفلام دارسي السينما في العالم وذلك في الفترة من 3 وحتي 7 ابريل المقبل، يرأس المهرجان أ.د غادة جبارة عميد المعهد العالي للسينما وتحت إشراف أ.د محسن التونى وكيل المعهد، والمهرجان من تنظيم وإعداد اتحاد طلاب المعهد العالي للسينما والذي ترأسه الطالبة مريم الناجي.

وسوف يمنح المهرجان جوائز لأحسن فيلم، وأحسن مخرج، وأحسن سيناريو، وأحسن هندسة صوتية، وأحسن مونتاج، كما سيمنح جائزة تقديرية باسم المخرج الكبير الراحل محمد كريم عن مجمل الأعمال لشخصيات سينمائية ساهمت في التدريب والتعليم والعمل على الارتقاء بالفن السينمائي، وسيهدى المهرجان دورته الأولى إلى المخرج الكبير الراحل أ.د مدكور ثابت أستاذ الإخراج بالمعهد ورئيس الأكاديمية الأسبق تقديرا لدوره الرائد والبناء في مجال السينما. .
ويحق لكافة الأكاديميات والجامعات والكليات ومراكز ومدارس السينما المعنية بدراسة وتعلم فنون السينما الاشتراك في المهرجان وفقا للوائح المنظمة له، وسوف تخضع الأعمال المشاركة لمجموعة من الشروط والمعايير لقبولها.

ويهدف المهرجان إلى المساهمة في تطوير فنون وعلوم وأبحاث الفيلم والمصنفات السمعية والبصرية وتشجيع الحوار بين دارسي السينما في العالم، وفي هذا الإطار سيقوم المنتج وخبير الإنتاج العالمي هشام سليمان بتقديم ورشة عمل ضمن فعاليات المهرجان تحت عنوان ” كيف تدير فيلمك الطويل  الأول في السوق السينمائي الراهن”.

بقلم: عاطف قمر.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com