ملحم بركات ردّ على رد انغام… وهذا ما قاله

متابعة خاصة – بعدما ردت الفنانة انغام ضمن برنامج “تاراتاتا” على الموسيقار ملحم بركات وقالت ان الام تبقى اماً ولا تتغير حتى لو ضعفت او كبرت لفترة معينة ومصر هي ام الدنيا ولا يمكن لاحد ان ينكر ان المسرح يعني مصر وان الموسيقى الشرقية والعازفين والشعراء هم من مصر وصدّروا الشعر العربي الذي نغنيه والامر نفسه ينطبق على الملحنين.

عاد الموسيقار ملحم بركات وردّ على رد انغام ضمن مقابلة مع مجلة “نادين” وقال: انا اعرف من مصر ام كلثوم وعبد الوهاب وفريد الاطرش وعبد الحليم حافظ “ومن بعدهم الله يرحمهم كلهم سوا” وانا لم اقل ان مصر انتهت، وانما قلت انها كانت ام الفن في زمن هؤلاء العباقرة، وانا احببت مصر بعد متابعتي للافلام والفنانين المصريين وحضارة الشعوب نعرفها من فنهم وذات مرة سافرت الى مصر وفي الليلة نفسها التي وصلت فيها الى القاهرة طلبت من اصدقائي ان نقوم بجولة في شوارعهاولم اجد اي تمثال لعبدالوهاب ولا لام كلثوم ولا لفريد الاطرش ولا لعبد الحليم حافظ ولم استطع المكوث الا لمدة 8 ايام وغادرت هذه مصر التي كنت اريد ان اراها. وكيفما جلت في شوارع القاهرة كنت اريد ان ارى تماثيل الفنانين والشعراء والادباء واحمد شوقي وغيرهم ولكنني لم ارهم وانما رأيت تمثالاً لشخص انكليزي “واخد على خاطري” لأنني احببت مصر بفضل عظمائها ومصر اليوم ليس فيها عباقرة كما الذين رحلوا وربما غداً يصبح فيها عبقري وتعود مصر ام الفن وام الدنيا.

واضاف الموسيقار مع “نادين”: انا بحياتي لم اكره مصر ولماذا اكرهها؟ قسم كبير من المصريين يحبونني ونحن تعلمنا الفن وعملنا فنانين بفضل مصر وفي لبنان لم يكن لدينا اغنية لبنانية ولا فنانون لبنانيون، وقبل سنوات قلت إن سيد درويش هو الذي جعلنا نترك الموشحات والادوار حين قدّم “زوروني كل سنة مرة” و “الديك بينده كوكوكوكو” وهو قلب المقاييس بفنه والكل صار يقلده، وحين قلت هذا الكلام قامت الدنيا ولم تقعد فهل سيّد درويش كان باكستانياً وليس مصرياً؟

وعاد الموسيقار وأكد ان الوضع الفني في مصر لم يعد كما كان قبل 30 سنة، مصر “تعبانة” جداً ولم يعد يوجد فيها فن جيد ولا مسلسلات جيدة والكل تلهّى بالثورة ومصر تغيرت كثيراً.

وكان ملحم بركات قد اثار الجدل مؤخراً بعدما اطلق تصريحاً حول ان مصر لم تعد ام الفنون وهذا ما تطلب رداً من انغام ضمن برنامج تاراتاتا.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com