مسلسل “الثمن” ينطلق مع اليسا “ما تندم ع شي”

قبل انطلاق عرض مسلسل “الثَمَن” يوم الأحد القادم على منصة شاهد وشاشة mbc1 وهو من بطولة عدد كبير من الممثلين السوريين واللبنانيين نذكر منهم: باسل الخياط، نيقولا معوض، رزان جمال، سارة ابي كنعان، رفيق علي احمد، رندة كعدي، صباح الجزائري وغيرهم.

أطلقت شركة “بلاتينوم ريكوردز” تتر المسلسل الذي جاء بصوت الفنانة اللبنانية، اليسا، وحمل عنوان “ما تندم ع شي” كلمات الشاعر علي المولى والحان صلاح الكردي وتوزيع جمال ياسين وميكس وماسترينغ ايلي بربر.

الأغنية رومانسية بإمتياز أدّتها اليسا بإحساس عالٍ حيث تم ارفاق الأغنية بمشاهد مؤثرة جدًا في العمل الذي سيحمل عواطف قوية. وجاء في مطلعها: “ما تندم عَ شي /كل شي بهالحياة /تجربة اعتبرو/ما تستصغر شي /الله بأضعف خلقو حطّلّك سِرّو /في خطايا بريئة /ما بينحسبوا بشرع الحب بينغفروا”.

مسلسل “الثَمَن” اخراج فكرت قاضي وهو النسخة العربية من المسلسل التركي الشهير “ويبقى الحب”، الذي عرض لأول مرة عام ٢٠٠٦، ثمّ تمّت دبلجته الى العربية وعرض في عام ٢٠٠٨ وحقق حينها نجاحات كبيرة ولعب دور البطولة في النسخة التركية النجم خالد أرغنش وبيرغواز كوريل وتحول حبهما في كواليس المسلسل إلى حقيقة فتزوجا عام ٢٠٠٩ وأثمر زواجهما عن ابنهما “علي”.

تدور قصة المسلسل حول الارملة الشابة شهرزاد التي فقدت زوجها الشاب في حادث سيارة تاركًا خلفه طفلاً لا يعترف به اهل والده الاثرياء لانه تزوج شهرزاد دون موافقتهم ويصاب هذا الطفل بمرض اللوكيميا (اي سرطان الدم) وتعجز إمكانيات شهرزاد عن تغطية الكلفة الباهظة للعملية فتبدأ الاحداث المشوّقة تتطور والتي سيتابعها الجمهور العربي هذه المرّة بنسخة عربية مع نجوم عرب، فهل سيحقق العمل النجاح نفسه الذي حققه المسلسل بنسخته التركيّة الاصلية؟ سننتظر ونرى…

يبقى ان نسأل من جديد لمَ هذا الاصرار على تعريب المسلسلات التركية وحجب الفرص عن كتّابنا العرب؟ لمَ استسهال تحويل المسلسلات التركية او الاجنبية الى نسخ عربية دون ابتكار افكار جديدة لمسلسلات تشبه مجتمعاتنا فنطوّر صناعة الدراما في العالم العربي؟ اسئلة برسم المعنيين من المنتجين والمحطات العربية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com