مجموعة روتانا تنضم إلى فريق إنتاج فيلم من ألف إلى باء

انضمت روتانا، إحدى كبرى مجموعات الترفيه في العالم العربي، إلى فريق الإنتاج الذي يتولى تنفيذ فيلم “من ألف إلى باء” والذي يخرجه الإماراتي علي مصطفى.

وتتعاون مجموعة روتانا، التي تعد من أبرز الشركات الرائدة في قطاع الإعلام في العالم العربي مع فريق الإنتاج الحالي الذي يتولى تنفيذ المشروع والذي يتكون من إيمج نيشن شركة صناعة المحتوى الإعلامي الرائدة في أبوظبي وفي العالم، وتوفور54 الذراع التجارية لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي، حيث ستساهم روتانا في تسويق الفيلم وتوزيعه بعد عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي السينمائي، بفضل خبراتها الواسعة في هذين المجالين.

وكانت روتانا قد اشترت حقوق العرض التلفزيوني للفيلم بعد انتهاء عرضه في صالات السينما.

وحول هذه الشراكة، صرح محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة إيمج نيشن: “من الرائع أن نحظى بدعم واحدة من أكبر شركات الترفيه في المنطقة. ونحن سعداء لأن روتانا تشاركنا حماسنا تجاه هذا العمل ونتطلع إلى مشاركة الخبرات لتحقيق نجاح مميز للفيلم الجديد الذي يخرجه علي مصطفى”.

كما أفادت نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لـ توفور54 : “تعد توفور54 مركزاً لصناعة الإعلام والترفيه في العالم العربي، وهدفنا هو المساهمة في تنفيذ رؤية أبوظبي 2030، التي تعتبر أن الإعلام من أبرز الصناعات التي تساهم في نمو اقتصاد أبوظبي واستقطاب مزيج متنوع من الخبرات والطاقات إلى الإمارة بوصفها مركزاً تجارياً رائداً في المنطقة”

وأضافت: “نعمل على جذب الإنتاجات العالمية من هوليوود وبوليوود إلى أبوظبي، ولكن الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو رعاية المواهب الإماراتية والعربية. ويعتبر دعمنا لفيلم علي مصطفى إكمالاً لجهودنا الصادقة في تحفيز المواهب المحلية من صناع الأفلام الموهوبين على الإبداع”.

من جهته، قال تركي الشبانه رئيس قطاع التلفزيون في مجموعة روتانا،:” هذا التعاون ليس بغريب عن مجموعة قنوات روتانا التي تعتبر من أهم الركائز الإعلامية في المنطقة والشركة المالكة والموزعة لأكبر أرشيف سينمائي عربي في العالم. وبالتأكيد فإن شركة روتانا، التي أنتجت في السنوات الماضية عدداً كبيراً من الأفلام العربية الناجحة، سعيدة المشاركة ضمن فريق إنتاج فيلم “من ألف إلى باء”، وأن تتعاون مع شركات إنتاج مرموقة لتقديم هذا الفيلم المنتظر”.

وينتمي فيلم “من ألف إلى باء” إلى نمط الدراما الكوميدية، ويروي قصة ثلاثة أصدقاء ينطلقون في رحلة حافلة بالمغامرات من أبوظبي إلى بيروت، تكريماً لذكرى صديقهم الذي توفي قبل خمس سنوات. كما سيكون أول فيلم إماراتي يفتتح فعاليات مهرجان أبوظبي السينمائي.

وعلق مايكل غارين، المدير التنفيذي لإيمج نيشن: “نحن في إيمج نيشن سعداء للغاية بالعمل على فيلم “من ألف إلى باء”، خاصة وأنه الفيلم الطويل الثاني للمخرج الإماراتي المبدع علي مصطفى. ونحن نتابع دعمنا لقطاع السينما في الإمارات وللمخرجين الإماراتيين مثل علي، ونأمل أن تسهم أعمالهم مثل فيلم “من ألف إلى باء” في إلهام الآخرين لمتابعة شغفهم بصناعة الأفلام ومساعدتنا في تنمية صناعة السينما في الإمارات”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com