مايا دياب لبصراحة: انا واعية لموضوع مرض سرطان الثدي وسأخضع للصورة الشعاعية على الرغم من ان الطبيب يمنعني

على هامش مؤتمر اطلاق حملة pink stand 4 كان لموقع بصراحة دردشة جانبية صغيرة مع النجمة مايا دياب.

من خلال التجربة التي عشتها في عائلتك مع هذا المرض الخبيث، ما الرسالة التي توجهينها لكل شخص يعاني منه؟
مايا: عليهم ان يحبوا الحياة وان يكونوا ايجابيين جداً، ويضحكوا دائماً وباستمرار، فهذه الامور تنمو في داخلنا منذ صغرنا، ويا ليت نعرف ان نربيها في اولادنا، لكي نستطيع فعلاً تخطي اي مشكلة واي مرض ممكن ان يواجهنا في الحياة!

نوهت خلال المؤتمر عن اهمية توعية الاولاد في المدارس حول مرض السرطان، فماذا تقول اليوم مايا دياب لابنتها لتوعيتها حول هذا المرض؟
مايا: ليس بالضرورة ان اكون انا من يكلمها شخصياً اذ اتمنى ان يتم موضوع التوعية في المدرسة، اما انا في المنزل فمن واجبي ان اخبرها بكل شيء منذ صغرها، فلا حواجز ابداً بيني وبين ابنتي، وكوني انا واعية لهذا الموضوع وساجري ال manographie على الرغم من ان الطبيب يمنعني من ذلك كوني لم اصل لسن الـ 40 بعد! ولكن لا مشكلة لدي من اجراء الصورة، ويجب ان تكون ابنتي ايضاً متحفزة مثلي وساعلمها ذلك! وطلبت في المؤتمر ان تتم توعية الاولاد في المدارس لانهم اكثر الاشخاص الذين يحركون امهاتهم في المنزل، اذ ان هناك امهات رافضة لهذا الموضوع من دون سبب! يقولون “لا ومستحيل ان اجري هذه الصورة” وهذا مفهوم تربوي خاطىء جداً ان يقول الشخص لا ومستحيل ان اصاب بهذا المرض! انها تربية خاطئة تؤدي الى المرض، “وانشالله مش لنهايات بشعة”.

لماذا كتبت تحديداً “My Beloved” على الاعلان الخاص بك لهذه الحملة؟
مايا: لان الشخص المريض لا يكون وحده مريض، انما كل الذين يحبونه وكل من حوله يصبحون مرضى ايضاً، لذلك نهدي وجعنا لهم.

وما اهمية الـ social media في هذه الحملة؟
مايا: اهميتها في الانتشار الاكبر والاوسع، اليوم هو عصر الـ social media وليس هناك اسرع منها لايصال اي حملة او موضوع الى كل الناس اينما كان.

وهل ستكونين على استعداد مثلاً لتقدمي حملة او اي عمل يعود ريعه لدعم الحملة وبالتالي النساء المصابين بسرطان الثدي؟
مايا: نعم طبعاً فانا على اتم الاستعداد للقيام باي شيء يطلب مني لدعم هذا الموضوع، فلو لم اكن مستعدة من الداخل ومن قلبي لاكون الوجه الاعلاني للحملة واؤثر ايجابياً في النساء ويكون لي دوراُ فاعلاً لما كنت اليوم هنا بينكم… وحتى في حال طلبوا مني ان ابقى الوجه الاعلاني لهذه الحملة العام المقبل ساوافق واستمر معهم في المساعدة ونشر التوعية للوصول الى نتائج ايجابية ونهايات سعيدة.

لقراءة المزيد: تغطية خاصة بالصور – مايا دياب تشجع النساء على الخضوع لفحص الوقاية من سرطان الثّدي… وماذا قالت عن عائلتها؟

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com