مايا دياب ضحية قلّة ادب ريما الرحباني، فمتى تتعقّل الاخيرة؟

في ذكرى الأربعين على تفجير مرفأ بيروت، دعت النجمة مايا دياب العالم لضرورة عدم نسيان ما حصل في الرابع من آب والإستمرار في تقديم المساعدات والدعم للمتضررين والمساهمة في إعادة إعمار بيروت.

وبهذه المناسبة، أحيت مايا حفلاً وطنياً خيرياً بُث يوم الثلاثاء 15 سبتمبرعلى شاشة الـ MTV وعلى قناتها الخاصة على موقع يوتيوب.

الحفل قدمت فيه مايا باقة من أغنيات السيدة فيروز، هذا الأمر لم يمر كالعادة مرور الكرام عند المخرجة ريما الرحباني، ابنة فيروز، التي كتبت منشوراً طويلاً عبر حسابها على فايسبوك هاجمت من خلاله قناة MTV ورئيس مجلس ادارتها ميشال المر والفنانة مايا دياب والموزع الموسيقي هادي شرارة.

في البداية عن ميشال المر قالت: “التلفزيون بإيد الولد بيجرح هاي نتيجة ولد بيُورَت تلفزيون مع فضائيّة وبيِعزُل البقيّة وبيحطّن بالإقامة الجَبريّة” في إشارة منها الى خلاف ميشال المر مع وادله وشقيقه ووصول الدعوى الى المحاكم.

لم يقف الموضوع عند هذا الحد بل وصفت ريما كل العاملين بمحطة المر “بالموظفين اللي كلّن بينقطوا سَم بذات الكميّة.. كأن من ضمن شروط السي ڤي للإنضمام لهالمحطة تنقيط السم”.

وتابعت ريما حديثها عن المحطة التي تطالب بدفع اموال لمشاهدة برامجها عبر الانترنت بينما تهاجمها بسبب مطالبتها باحترام الحقوق الفكرية للسيدة فيروز. مؤكدة انه اهان الفن وحقوق الآخرين.

ثم انتقدت ريما الرحباني مايا دياب وتقديمها لأغنية “جايي مع الشعب المسكين” وقالت “إنتو يللي بتِنْشَروا بقرشين جايين مع الشعب المسكين؟ لوين جايين من غير شر؟”.

وتابعت هجومها على مايا قالت دون ان تسميها: “يا شيخة اعتمديلك شكل تنعرفك فيه.. ساعة بتنفخّي ساعة بتنفسّي”.

مايا التي أكدت ان هذه الأغنيات الوطنية وقتها الآن، ردّت ريما عليها بالقول: “بعدين عفواً يعني مينك انت تتقرّري أيمتى ووين محلُّن هولي الأغاني؟ وتعطينا درس بالأخلاق حشاكِ! بتعرفيها إنت للأخلاق؟”. وأكملت ريما “ما تتكارمي انت وميشو من كيس غيركُن! وتشحدوا على ضحايا المرفأ!”.

أما عن هادي شرارة قالت ريما: “عيب يا هادي عيب يا زلمي حضرتك الميوزك بروديوسر!! وبإرادتك فاتك هالفتكة بهالشغل؟ ناي لبيروت مش رح يشفعلك!  بصراحة انت الصدمة الوحيدة بالنسبة إلي بعجيبة مبارح!! على بنا راسك كبير وبتشتغل شغلك وما بتقرّب صوب حدا!”

وختمت ريما منشورها الطويل بالقول: “هيدا الإرهاب الفنّي صار بدّو مكافحة اكبر من مكافحة الفساد  وصار بدو عقوبات كمان”.

هجوم ريما الرحباني اللاذع، ردّت عليه مايا دياب بطريقة غير مباشرة بعدما نشرت فيديو عبر حسابها على انستغرام وهي تستمع الى أغنية لفيروز “يلا تنام ريما”. أيضاً قامت قناة MTV بإعادة عرض الحفلة مساء أمس، وكتبت “اهداء الى ريما الرحباني”.

وهذه ليست المرة الاولى التي تهاجم فيها ريما الرحباني كل فنان يغني للسيدة فيروز، وأخر تصريحات المخرجة ريما الرحباني انتقادها للحفلة التي اقامتها لجنة “مهرجانات بعلبك الدولية” تحت عنوان “صوت الصمود”، في تموز الفائت.

حينها طالبت صاحبة ورئيسة تحرير موقع “بصراحة” الاعلامية باتريسيا هاشم، ريما الرحباني بالتحلي بمزيد من اللياقة والتعاطف والرحمة في هذه الظروف المأساوية التي تمر بها البلاد وتتواصل مباشرة مع رئيسة “لجنة مهرجانات بعلبك” السيدة نايلة دو فريج، وتتحدث معها بما تشاء وتطرح وجهة نظرها كما تشاء ولكن بعيداً عن الاعلام لأن التعليق الذي نشرته ريما عبر حسابها على الفايسبوك “بشع” بكل ابعاد الكلمة.

اما رواد مواقع التواصل الاجتماعي فقد انقسموا كالعادة، فهناك من أثنى على الحفل وأشاد بمايا دياب التي تحاول المساعدة للتخفيف من كارثة مرفأ بيروت، وهناك من وقف الى جانب ريما الرحباني وقال “فشتلنا خلقنا”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com