ماذا سيحدث لحسابك على تويتر بعد شراء إيلون ماسك المنصة وإقالته كبار المسؤولين؟

مقالات مختارة: يتساءل كثيرون عن مصير البيانات الخاصة بالمستخدمين على “تويتر” بعد أن أصبحت ملكا للملياردير الأميركي إيلون ماسك، الذي استحوذ على المنصة مقابل ٤٤ مليار دولار.

وبحسب “سبوتينك عربي” فقد رفض محامي إيلون ماسك، أليكس سبيرو، الإجابة عن السؤال، بينما ردّت المنصة على الاستفسار بالقول إنها لا تملك أي معلومات في هذا الوقت.

وذكر “موقع فوكس” أن تويتر قد تستغرق ٣٠ يومًا لحذف حساب المستخدم بناء على طلبه، وقد تظل الرسائل المباشرة الخاصة به على خوادم الشركة لمدة غير محددة.

وأضاف أن رسائل تويتر المباشرة ليست مشفرة من طرف إلى طرف، وهذا يعني أن المنصة لديها حق الوصول إلى محتويات الرسائل الخاصة، والتي من المحتمل أن يعتبرها العديد من المستخدمين حساسة.

وأشار إلى أن سياسة خصوصية “تويتر” تنص بوضوح على أنه يجوز للشركة “مشاركة معلومات عن المستخدمين أو بيعها أو نقلها فيما يتعلق بدمج الأصول أو الاستحواذ عليها أو بيعها أو الإفلاس”.

ونقل الموقع عن أستاذ إدارة الأعمال في كلية هارفارد، أندي وو، قوله إن هناك عقبات تعترض وصول ماسك لبيانات المستخدمين وهي الحصول على موافقة من وكالات مثل لجنة التجارة الفيدرالية.

واعتبر أنه سيكون على ماسك العمل مع موظفو تويتر القديم للحصول على البيانات، متسائلا هل سيكون هؤلاء مستعدين للقيام بذلك؟.

وأكد أن السرية ضرورية لأن تسريب خبر وصول ماسك لبيانات مستخدمي تويتر قد يعني نهاية “العصفور الأزرق” أو تكسر أجنحته.

وفي النهاية، تبدو الأمور فيما يتعلق ببيانات المستخدمين “ضبابية”، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لحين الكشف عن هذه النقاط.”.

نذكر أن “ماسك” كان قد قام بإقالة الرئيس التنفيذي لتويتر باراج أجراوال، والمدير المالي نيد سيجال، ورئيسة الشؤون القانونية والسياسات فيجايا جادي بعد الاستحواز على تويتر.

وكان ماسك قد نشر تغريدة على صفحته الخاصة: “تم تحرير العصفور”.

وكانت تقارير أميركية قد ذكرت، الأسبوع الماضي، أن إيلون ماسك ينوي تسريح ٧٥ في المئة من القوى العاملة في “تويتر” بعد استحواذه على منصة التغريدات. (نقلاً عن سبوتنيك عربي).

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com