غوغل يحتفل بيوم المرأة العالمي مع كل نساء العالم

احتفل محرك البحث الأميركي، “غوغل”، اليوم الثلاثاء، بيوم المرأة العالمي والذي يوافق في الثامن من آذار/مارس من كل عام.

وجاء احتفال “غوغل” بالمناسبة من خلال قيام الموقع الشهير في خطوة رمزية بوضع صورة تمثّل مجموعة من النساء اللواتي يمثلن كافة المهن وكافة الأعراق والجنسيات حول العالم على صفحة محرك البحث الرئيسية.

ويحتفل العالم في 8 آذار/مارس من كل عام، باليوم العالمي للمرأة، ويمثل هذا اليوم تقديرًا لدور المرأة في مختلف نواحي الحياة ويتناول الإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء.

ما قصة الاحتفال بعيد المرأة العالمي؟

في عام 1856، خرجت آلاف النساء في مدينة نيويورك للاحتجاج على ظروف العمل القاسية، التي يتعرضن لها ورغم تدخل الشرطة لتفريق المتظاهرين، إلا أن المسيرة نجحت في دفع المسؤولين عن السياسيين إلى طرح مشكلة المرأة العاملة على جداول الأعمال اليومية.

وفي 8 مارس/ آذار 1908، عادت المظاهرات مجددًا، حيث خرجت مجموعات من النساء العاملات، في شوارع مدينة نيويورك وكانت المظاهرات مختلفة وقمن بالتظاهر بقطع من الخبز اليابس وباقات من الورود في خطوة رمزية.

وطالبت المسيرة بتخفيض ساعات العمل ومنح النساء الحق في الاقتراع ومنع تشغيل الأطفال وهي مطالب تم تحقيقها لاحقًا.

ويصادف يوم المرأة إحياء ذكرى خروج مظاهرات نيويورك سنة 1909، حيث ساهمت النساء الأميركيات في دفع الدول الأوربية إلى تخصيص الثامن من مارس يوما للمرأة.

وتحول ذلك اليوم إلى رمز لنضال المرأة تخرج فيه النساء عبر العالم في مظاهرات للمطالبة بحقوقهن ومطالبهن، وتختلف مظاهر الاحتفال من دولة إلى أخرى.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com