سيد رجب: طلقت السياسة بالثلاثة وزوجتي سبب شهرتي

حل النجم “سيد رجب” ضيفاً على الاعلامية راغدة شلهوب في حلقة مثيرة من برنامج “فحص شامل” اذيعت على شاشة تلفزيون الحياة.

كشف النجم عن اسمة بالكامل “سيد رجب السيد الذهبي” وعمره ستون عاما مضيفا ان قلبي قلب شاب في العشرينات.  قال “رجب” ان آخر فحص شامل قام باجرائه من اربع ايام.

وعبر رجب انه لا يخاف من المستشفيات، والأطباء واضاف انه قام باجراء عمليه بعينيه.

ورداً على سؤال راغده شلهوب انت في حاله حب قال رجب انا دائماً في حاله حب. “بحب اولادي وزوجتىه والحياه والتمثيل والمسرح”.

تحدث سيد رجب عن اول حب في حياته في مرحله الثانوية واضاف انا بحب الحب والرومانسية .

قال الفنان سيد رجب: إنه تعرض لكثير من الانتقادات بسبب حبه لزوجته، خاصة في الفترة التي لم يكن فيها مشهورًا.

وأضاف أن الفوارق الاجتماعية تقتل الحب فيما يجب على الزوجين تقديم الكثير من التنازلات لكى تستمر الحياة بينهما متابعًا: “زوجتى وقفت بجانبى وساندتنى كثيرًا وكان عندى إحساس أن أعمل تغييرا في حياتى ولكن زوجتى لم تنتظر ذلك النجاح وقررت الانفصال.

تحدث النجم سيد رجب، عن زوجته الثانية من الجنسية الأميركية؛ والتي كانت مهتمة بالمسرح وهي في الأصل فنانة وأيضا تتحدث باللغة العربية.

وأضاف الفنان الكبير سيد رجب، خلال حواره ببرنامج “فحص شامل” أن زوجته الثانية رغم أنها أجنبية إلا أنه حدث تفاهم شديد، لافتا إلى أن المرأة المصرية مثل الأجنبية.

وتابع: أن زوجته الثانية أعطته طاقة وقوة حتى وصل إلى هذه المرحلة من النجومية. موضحاً أنها السبب الرئيسي بما أنا عليه الآن.

كما تطرق “سيد رجب” في حديثه لفترة اهتمامه بالسياسة وما جناه منها وأنه دخل السجن بسببها. وأكد أن السياسة لم تعطله بل على العكس وسّعت من إدراكه وطريقة فهمه للأمور وأكد أن عمله في السياسة لم يكن حبا بل كان يراه واجبا، فعليه أن يجعل المجتمع أفضل، ولهذا عمل بها، وعندما قارن بين السياسة والمسرح فضّل الأخير لأنه ينتمي له ويحب التمثيل.

وتذكر “رجب” في البرنامج تجربة السجن، فقال إنه سُجن مرتين، الأولى مِنْ خِلَالَ ذَلِكَ فَقَدْ كَانَتْ بسبب انتمائه إلى “اتحاد الشباب الديمقراطي”، والذي كان يتم تسجيل فيه وقتها شرائط كاسيت، وأن من يحب التمثيل كان يقوم بملئها بالأفكار والمقالات لتوعية الشعب والمجتمع، وَمِنْ خِلَالَ ذَلِكَ فَقَدْ كَانَتْ هذه الشرائط يتم توزيعها في الجامعة، ولكنه اتُهم بسببها بالتحريض على السُلطة.

أما المرة الثانية التي سجن  فيها سيد رجب نتيجه لانتمائه اليساري، وكان هو مكلّف بالقوات لمسلحة برتبة ملازم أول بالعباسية، وتم إلقاء التحفظ عليه بتهمة تحريضه للعمال في حلوان على مظاهرات وعندما أبلغ وكيل النيابة بالأمر تفهّم الموضوع ولكنه سُجن لمدة شهر.

اضاف رجب في فترة السجن الان الذي تم تعذيبه فيه، وأفصح أنه كتب مذكرات حكى فيها كل شيء في حياته، ومنها فترة التعذيب، وأنه في هذه الفترة شعر بظلم وضآلة وصغر، فهو كان يشعر أنه شخص كبير يعمل بالسياسة والمسرح، وفجأة يتم ضربه ويوجّه له تهمة الخيانة، فوصفه بالإحساس القاسي.

قال سيد رجب”أتمنى تجسيد شخصية الرئيس السادات لتقارب الشبه بيننا”، متابعًا: “مينفعش أجسد شخصية المعزول محمد مرسى لأنه قصير وبكرش وميمشيش مع تركيبة جسمى”.

حكى سيد رجب إن المسرح المصرى انهار فى فترة وزير الثقافة فاروق حسني.

قال الفنان سيد رجب، إنه يشجع فريق نادى الزمالك، موضحًا أن هناك مشادات بين أولاده بسبب حبه لنادى الزمالك.

وأضاف الفنان الكبير سيد رجب أنه تعلم حب الزمالك من والده، وهو كان يعشق فريق الزمالك؛ رغم أن والده يلعب فى نادى الترسانة فى ذلك التوقيت.

وتابع: “أعشق الزمالك بعد عشقي للفن والتمثيل، وأشاهد مباريات الزمالك بالكامل سواء فى البيت أو على القهوة”.

كشف الفنان سيد رجب، أنه شارك في فيلم فرنسي وكان ذلك بالصدفة، حيث جاء إلى مصر مخرج فرنسي من أصل عراقي وكان يقوم باختيار 3 شخصيات في فيلمه، فنان من لبنان وفنانة فرنسية من أصل تونسي، وشخصية أخرى وقام باختياره كشخصية رئيسية في الفيلم.

وفي نهاية الحلقه حلل الدكتور الدكتور إبراهيم مجدي استشاري الطب النفسي  شخصية الفنان سيد رجب أنه يقدر قيمة مايقدمه من أعمال في الدراما.

وأضاف مجدي ان سيد رجب متسامح مع نفسه يتعامل مع التمثيل بمنطق العشق وليس الاحتراف لا يستطيع ممارسة أي عمل آخر إلا التمثيل “.

وتابع: الاعتقال اثر على حياته وجعله يشعر بالقلق وأحلامه المتكررة دليل على تفكيره الزائد عن الحد في مسيرته وأغلب الأحلام التي يحلم بها يحلم بها كثير من الناس وهي من نوعية الحلم بالامتحان”.

الأحلام عطية إلهية وهي نوع من الفضفضة الداخلية والأشخاص الذين لا يحلمون لديهم اضطرابات في النوم”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com