سليم سلامة: انفصالي عن فارس اسكندر خطوة ايجابية… وهذا رأيه بالنجوم اللبنانيين

حل الملحن سليم سلامة يوم الجمعة الفائت في 23 من الشهر الحالي ضيفاً ضمن برنامج “mbs” في حلقته الاولى الذي يعرض عبر تلفزيون vip واثير اذاعة mbs، وكان اللقاء عفوياً مع صاحب الكلمة الجريئة الذي ابدى رأيه ببعض القضايا الفنية والسياسية. بداية اللقاء كان عن طفولة سلامة الذي تذكر ايام الدراسة التي لم يكن مهتم بها وكان كل اهتمامه بالموسيقى، ومن بعدها بدأ العمل في مجال التلحين ليدخل عالم الفن ويحقق النجاحات من اعماله الاولى على صعيد التلحين. هذا واعتبر سلامة انه ليس هناك من مبدع يستطيع ان يصدر في السنة الواحدة اكثر من سبعة الحان، وغير ذلك يكون بائع “بطاطا” وانا صاحب “البسطة” بدلالة على ان لا يستثني نفسه حيث قال ان لم اصدر في السنة اكثر من اربعين عمل فني لا يمكنني العيش لان التلحين هو مصدر رزقي الوحيد، ومن يدفع ابتاعه لحن، وفي بعض الاحيان لم اكن على قناعة بمضمون العمل.

من جهة ثانية تحدث سليم سلامة عن بعض النجوم امثال وائل كفوري وملحم زين ومعين شريف وفارس كرم واعتبرهم من اجمل الاصوات، كما اعتبر ان الفنان زين العمر على الرغم من انه ليس في مستوى الاسماء التي ذكرت على صعيد الخامة الصوتية ولكنه يتمتع بإطلالة مميزة على المسرح ولديه اعمال ناجحة. اما من ناحية الاصوات النسائية فقد وصف نجوى كرم بأنها تتمتع بصوت قوي واليسا تمتلك احساس جميل، وعن نوال الزغبي ونانسي عجرم فقد اشار الى تمكنهما من الغناء والعِرب الموسيقية. وعلى الرغم من رأيه بهؤلاء الفنانين واعتبارهم نجوم لكن شدد سلامة على انهم لا يصنفون ضمن خانة الطرب الاصيل التي كنا نشهدها ايام الراحلو ام كلثوم وغيرها.

في سياق اخر انتقد سلامة برامج الهواة والمطربين الذين يشاركون في لجان تحكيم هذه البرامج، واعتبر انه من المستحيل ان يقوم اي فنان بتقييم فنان اخر، واستثنى اعضاء هذه اللجان السوبر ستار راغب علامة لانه كان يبدي رأيه بكل موضوعية، اضافة الى اعتباره ان الموزع الموسيقي حسن الشافعي كان في الموقع الصحيح. اما عن انفصاله عن الشاعر فارس اسكندر الذي جمعهما النجاح على مدى السنوات الماضية اشار الى ان هذا الانفصال هو خطوة ايجابية للطرفين كي لا نقع في فخ التكرار. هذا واستنكر سلامة الاعمال الارهابية التي طالت لبنان في الاونة الاخيرة واستهدفت الضاحية الجنوبية وطرابلس، واكد ان حضوره لاجراء المقابلة ليس الا دليل على اننا من دعاة الحياة ولن يهبنا كل ما يجري ويحصل.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com