سامر المصري ينتهي من تصوير المسلسل التاريخي “السلطان والشاه”

إنتهى الفنان سامر المصري من تصوير المسلسل التاريخي “السلطان والشاه” للمخرج محمد عزيزين ومن تأليف الكاتب العراقي المقيم في أستراليا عباس الحربي. يتناول المسلسل مرحلة تاريخية لم تتطرق لها الدراما العربية بالرغم من أهميتها في التاريخ العربي، حيث لم يتم تجسيد دور السلطان سليم بن بايزيد من قبل والذي يلعبه الفنان السوري سامر المصري. أهمية هذه المرحلة التاريخية تكمن في تناولها من زاوية صراع السلطنة العثمانية بداية القرن السادس عشر للميلاد مع الشاه إسماعيل صفوي حاكم إيران الذي يلعب دوره الفنان المصري محمد رياض، والذي كان صراعاً طويل الأمد وللعرب فيه دور كبير. يضم العمل نخبة من نجوم الدراما من مصر وسوريا والأردن ولبنان والعراق، ومنهم الفنان عبد الرحمن أبو زهرة والفنان كمال أبو رية والفنانة مادلين طبر والفنانة صفاء سلطان والفنانة مارغو حداد والفنانة نادرة عمران والفنان زهير النبالي والفنانة ليليا الأطرش والفنانة سميرة البارودي والفنان أحمد سلامة وغيرهم.

من جهته إعتبر الفنان سامر المصري أن مسلسل “السلطان والشاه” قد يكون فيه إسقاط على الواقع الذي يعيشه العالم العربي اليوم، حيث يُوظف الإختلاف المذهبي في السياسة وتوظف السياسة من أجل الإختلاف المذهبي. وأضاف:” يتميز العمل عن غيره من الأعمال التي تناولت حياة السلاطين العثمانين والتي إرتكزت على الجانب الشخصي في حياتهم وعلاقاتهم بالجواري والنساء في القصور، السلطان والشاه يسلط الضوء على الجانب السياسي لحياة السلطان سليم بن بايزيد الذي عُرف عنه حبه الكبير لزوجته تاغلو، وتلعب دورها الفنانة الأردنية مارغو حداد، وإخلاصه لها بحيث أنه لم يقترب من جواري القصر، وبالتالي إشتهر بفتوحاته وسعيه لتأمين حدود الدولة العثمانية.”

وكان قد تم توقيف مسلسل “السلطان والشاه” سابقاً بسبب ضخامة الإنتاج وبعض الصعوبات التقينية والفنية، لكن جهة الإنتاج تابعت تصوير ما تبقى من المشاهد لتنتقل إلى العمليات الفنية الأخيرة. وقد إستعانت جهة الإنتاج بخبرات فنية أجنبية في الجرافيكس والمؤثرات البصرية، ومن المتوقع عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com