“ساذج وخذلنا”… الأمير هاري مُتهم بالخيانة بعد تصريحاته السيئة

طُرحت سيرة هاري الذاتية للبيع في إسبانيا قبل طرحها عالميًا في العاشر من هذا الشهر، حيث يروي الأمير هاري في أحد فصول الكتاب، الذي يحمل عنوان “الاحتياطي” فترتَي خدمته في أفغانستان، الأولى عندما كان مسؤول تحكم جوّي متقدم في ٢٠٠٧-٢٠٠٨، والثانية في ٢٠١٢ حينما كان مساعد طيار مسؤولا عن توجيه النيران على متن طائرات أباتشي هجومية.

وكشف الأمير هاري أنه قتل ٢٥ شخصًا من عناصر حركة “طالبان” أثناء خدمته في أفغانستان، حيث اعتبرهم قطع شطرنج أزيلت من اللوحة.

في نفس السياق، اتهم عسكريون بريطانيون الأمير هاري بـ “خيانة” الجيش وتعريض الجنود والجمهور العام للخطر، بعد تصريحه المثير للجدل.

وحذر الكولونيل ريتشارد كيمب، القائد السابق للقوات البريطانية في أفغانستان، حركة طالبان من استغلال تصريحات دوق ساسكس “السيئة”. وقال كيمب لصحيفة “تلغراف”: “ستغذي كلماته (الأمير هاري) الدعاية الجهادية لشن هجمات ضد المملكة المتحدة”.

بدوره، اتهم الكولونيل تيم كولينز، الأمير هاري بخيانة الجيش بنفس الطريقة التي خان بها عائلته. واصفًا الامير بالساذج تمامًا، لافتًا ان الجيش احتضنه دائمًا بغض النظر عما حدث من قبل. إنه الآن يخون تلك الثقة بنفس الطريقة التي خان بها عائلته. مؤكدًا ان الأمير هاري خذلهم بشدّة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com