ريما كركي تهدي أوسكار الرائدات لعاصمة قلبها بيروت

كُرمت الاعلامية ريما كركي في الاردن وكانت لها كلمة في حقوق الانسان من وحي تجربتها الغزيرة في البرامج الاجتماعية على مساحة الوطن العربي وفي اكثر من محطة إعلامية.

وأهدت ريما التقدير “لعاصمة قلبها بيروت” وتم التعريف عنها على انها اعلامية من الصعب ان تقارنها مع احد.. خلطة من الجرأة والانسانية طبعت مسيرتها..  قدمت وأعدت مجموعة كبيرة من  البرامج الفنية والاجتماعية المتنوعة والمؤثرة .. بعض مواقفها التلفزيونية لاقت انتشارا واسعا؛ من الاعلاميات التي استضافتها الكثير من المحطات الاوروبية والغربية.. حاصلة على لقب افضل اعلامية عربية من دولة الكويت؛  للعام ٢٠٠٦ عن برنامجها للنشر على قناة الجديد.

وهي  منذ سنتين تعمل في الصحافة الميدانية على برنامج” ٢ دولار” في قناة الحرة؛ برنامج يحكي عن الفقر في العالم العربي وعمن يعيشون “تحت خط الحياة” كما وصفتهم ريما ..

 حلقاتها شملت لبنان سوريا مصر الاردن السودان العراق الجزائر وتونس؛ وموضوعاتها غطت وجع اللاجيئن وصناعة الارهاب ومآسي ارامل الحرب وايتامها؛ وعمالة الاطفال وبطالة المثقفين والكثير من المواضيع التي يعاني منها عالمنا العربي..

 وهي اعلامية يتسم اسلوبها بالجرأة والصدق النادر والعمق التلقائي في الطرح.

التكريم -الاردني/المغربي- كان تحت رعاية دولة فيصل الفايز رئيس مجلس الاعيان “مجلس الملك “؛ ووزيرة الدولة للشؤون القانونية وعدد من النواب والوزراء الحاليين والسابقين، وبحضور ممثل الامم المتحدة في الاردن السيد زياد الشيخ؛ وهو في اطار   فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان “أوسكار الرائدات”؛ المهرجان المتنقل سنويا في كافة ارجاء العالم العربي- وقداستضافتة هذه السنة المملكة الاردنية الهاشمية في جنوب الاردن؛ ثغر الاردن الباسم “العقبة”؛ونظمته جمعية ثقافات بلا حدود المغربية برئاسة السيدة نعيمة بدوي؛  بالتعاون مع المركز الاردني الريادي للتدريب على حقوق الانسان الذي ترأسه السيدة رانيا حدادين ؛

كرّم خلال الحفل سيدات لامعات بالمجال الدبلوماسي والسياسي والاقتصادي والاعلامي والثقافي والفني ..

نذكر منهن: سمو الاميرة هند عبد الرحمن ال سعود (السعودية)،  معالي خولة العرموطي وزيرة التنمية سابقاً، معالي وفاء بني مصطفى وزيرة الدولة للشؤون القانونية ( الاردن)، السيدة خولة المُلا (رئيسة المجلس الاستشاري الشارقة سابقًا)، السيدة ناديا اليوسفي (برلمانية من اصول مغربية في البرلمان البلحيكي)، سعادة ازهار صالح  وكيلة وزارة التخطيط ونقيبة المهندسين العراقيين.

مبروك ريما ولبيروت التي تعشقين..

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com