رأي خاص- هل أصبحت محطة (ام بي سي) تفتقد الى عنصر المفاجأة؟

أعلن الناطق الرسمي باسم مجموعة”ام بي سي”الاستاذ مازن حايك ان المحطة تعتزم البدء بالتحضير من اجل اطلاق البرنامج الجديد “Your Face Sounds Familiar” أو “وجهك يبدو مألوفاً” حيث تتركّز فكرة البرنامج على خضوع مشتركين من أهل الفن لا يتجاوز عددهم الثمانية لمسابقة أمام لجنة تحكيم يتقمّص هؤلاء شخصيات مشهورة ومنها صباح، فيروز، محمد عبده، أم كلثوم، ومايكل جاكسون، ومن الأسماء الفنية المشاركة في البرنامج سلمى رشيد وفرح يوسف من الموسم الثاني من برنامج اراب ايدول والفنانة السورية ديما قندلفت والفنانة اللبنانية باسمة . اما لجنة تحكيم البرنامج فهي مؤلفة من ثلاث شخصيات فنية لم يكشف عن هويتها بعد.

وبذلك تكون محطة “ام بي سي” قد ضمّت الى برامجها العالمية السابقة التي حصلت على حقوق تنفيذ نسخها العربية اي “ارابز غات تالنت” و”ذا فويس” و”اراب ايدول” برنامجين جديدين الاول هو “اكس فاكتر” بعدما انتزعته من محطة cbc المصرية التي فشلت في اطلاق موسمه الاول ولاقى البرنامج حتفه اعلامياً لاسباب كثيرة لن نعددها الان ومن المقرر ان ينطلق مطلع العام 2015 والثاني هو “وجهك يبدو مألوفاً” الذي ينطلق منتصف شهر نيسان الجاري .

وقدد ترددت معلومات صحفية تفيد ان محطة (ام بي سي) ربما تعتزم شراء حقوق برنامج “ستاراكاديمي” بنسخته العربية بموسمه العاشر بعدما عرضت الموسم التاسع منه محطة cbc المصرية الا ان ذلك حتى الساعة يندرج تحت خانة التأويلات والاشاعات الى حين تؤكّد محطة “ام بي سي” ذلك او تنفيه.

في النهاية لا بد من التنويه بمحطة كل العرب (ام بي سي) التي تقوز اولاً بمحبة واعجاب وتقدير ومتابعة الجمهورالعربي وهي تثبت يوماً بعد يوم وبرنامج تلو البرنامج انها الأمينة على تنفيذ اهمّ البرامج العالمية لأنها ببساطة تملك الرؤية والفريق المهني والمحترف ومجموعة من المبدعين الذين يتقنون بابداع القيام بعملهم وتنفيذ هذه البرامج التي تحتاج الى خلق وتميز وهي اي (ام بي سي) تحرص على ايلاء كل برامجها كل الرعاية لتطلّ على المشاهدين بأروع شكل ومضمون.

مؤخراً لم نعد نتفاجأ صراحة حين نعلم ان المحطة العربية الاولى اشترت حقوق اي برنامج عالمي ، لأن في حسابات شركات الانتاج العالمية لا تتنافس اسماء المحطات وميزانياتها بشكل مباشر بل تصّر هذه الشركات العملاقة على اعطاء حقوق عرض برامجها للمحطات التي تنفّذ هذه البرامج بأمانة واحتراف. ومن يتابع كل برامج “ام بي سي” يدرك ويجزم انها الاكثر احترافاً في دقة التنفيذ والمواكبة الاعلامية والدعائية الخيالية لهذه البرامج وبرامجها “تتدلّل” وتزهو على واحدة من اروع الشاشات العربية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com