رأي خاص – لماذا سألت مذيعة ام تي في ابنة الـ 10 اعوام عن زواج المثليين؟

 

كان لافتاً الاتصال الذي تلقته مقدمة برنامج Iquiz الجميلة اورسولا دكاش صباح امس الثلاثاء وذلك ضمن برنامج Alive الذي يعرض عبر شاشة MTV اللبنانية.

هذا البرنامج الذي تقدمه الشابة المحبوبة من قبل مشاهدي برنامج people على قناة mtv اورسولا دكاش يعتمد على اتصالات المشاهدين للاجابة على الاسئلة السريعة مع بعض الاحتمالات بهدف الربح واضفاء جو من المرح خلال الفقرات الصباحية.

وفي التفاصيل، فقد تلقت اورسولا اتصالاً من طفلة تدعى ليلى يمّين من منطقة زغرتا كان واضحاً من صوتها ان عمرها لا يتعدى العشر سنوات ، ولكن المفاجأة تمثلت بالسؤال الذي طرحته اورسولا على الطفلة ليلى، ولكن حتى قبل طرح السؤال قالت اورسولا للطفلة ” انت اليوم في المنزل؟ لا مدرسة اليوم؟” وسألتها ان كان احد افراد عائلتها الى جانبها ليساعدها في الاجابة على السؤال قائلة:” في حدا حدك يساعدك او انت شاطرة اكيد راح تعرفي السؤال؟” فأجابتها الطفلة ليلى “نعم هناك احد بجانبي”.

وطرحت “دكاش” السؤال على ابنة العشرة أعوام وهو “من هو النجم الكبير الذي تزوّج منذ ايام شريكه بعدما جمعته به علاقة حب لمدة 12 عاماً؟”. واعطت اورسولا احتمالين هما النجم روبيرت دي نيرو او السير التون جون؟

وطبعاً الطفلة ليلى التي لم تستوعب السؤال أجابت بكل براءة “روبيرت دي نيرو” فاتى جوابها خاطئاً  بطبيعة الحال وخسرت.

ولكن اورسولا دكاش اكملت حديثها طالبة من المشاهد ان يأخذ وقته وان ليلى تسرعت بالاجابة ولكن فاتها ان ليلى يمّين لم يتعدى عمرها ال 10 سنوات  وهي بريئة ولا تعلم بالمثلية الجنسية وان بريطانيا اقرت خلال هذا العام قانون يسمح زواج المثليين جنسياً.

وكان يجب على “دكاش” التي أحبّها شخصياً ان تكون سريعة البديهة وعند سماع صوت الطفلة ان تعمد الى تغيير السؤال حتى لو اضطرت الى اعتماد الغشّ بذلك بما يتناسب مع عمر ليلى يمين وتفادياً لهذا الموقف المحرج.

لا شك في ان النقل المباشر يتطلب مجهوداً مضاعفاً من المقدمة وان يكون ذهنها حاضراً كي لا تقع في خطأ مماثل وان تتحلى بالحكمة والجرأة للتدخل في الوقت المناسب للتعديل على اي فقرة او سؤال او موقف قد يسيء لها ولبرنامجها.

ونحن بدورنا نسلط الضوء على الموضوع من حرصنا على محطة ام تي في الرائدة والتي تحاول ان تقدم يوماً بعد يوم اهم البرامج المتميزةوالملفتة والتي تستقطب كل فئات المجتمع.

شاهدوا ابتداء من الدقيقة 4

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com