رأي خاص- برنامج “اي تي” بالعربي على قناة “ام بي سي” كسب الرهان منذ عرضه الاول‎

 

باتريسيا هاشم-بيروت: بداية موفّقة جداً بالأمس لبرنامج ET بالعربي النسخة العربية للبرنامج الإخباري ETالبرنامج الترفيهي الأول  في العالم الذي تملك حقوقه CBS، برنامج يرصد أهمّ الاحداث الفنية في الوطن العربي ويسلّط الضوء عليها بأسلوب عصري وايقاع سريع حتى تكاد لا تشعر بالوقت على الهواء لما يتمتع به هذا البرنامج من جاذب بصري لناحية الغرافيكس والصور والتقارير السريعة.

يقدّم البرنامج ثلاثة مذيعين موهوبين جداً هم بدر آل زيدان ومريم سعيد ونارمين فرج وهم يملكون كاريزما عالية وحضوراً ممتعاً والقاءاً صحيحاً وعفوية نادرة ويتمتعون أيضاً بالشكل الجميل والبسيط بعيداً عن المبالغة باطلالات مقدمي البرامج الاخرى. والأهم انهم ليسوا وجوهاً مستهلكة على الشاشة عربياً فأثاروا فضول متابعي الحلقة الاولى للتعرّف عليهم أكثر .

اما المضمون فشيّق جداً، ولو ان المعلومات قد تكون متداولة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الالكترونية الاخبارية الا ان هذا البرنامج يتفرّد بطريقة مشوّقة لعرضها ومناقشتها بالاضافة الى التغطيات والمقابلات الحصرية الممتعة بأسلوب جديد وعصري.

أروع ما في هذا البرنامج انه يقدّم المعلومات على الطريقة الغربية أي بمختصر مفيد بعيداً عن التعليقات والتحليلات والمطوّلات والسكوبات والفضائح التي عادة ما يتّسم بها هذا النوع من البرامج وساهم في ذلك فريق عمل لا شك في انه محترف نقل بأمانةformat البرنامج الاجنبي ونجح منذ الحلقة الاولى في ابهارنا واستفزاونا على متابعة الحلقات التالية وهنا لا بدّ من الاشادة بالمحررين والمراسلين الذين قاموا بعمل كبير يليق بمحطة mbc وبمشاهديها ونتمنى ان يتّسم البرنامج دائماً بالموضوعية والحيادية من أجل المحافظة على مصداقيته.

لا شك في ان محطة كل العرب mbc لا تتبنى اي برنامج ان لم تقتنع بقدرته على ابهار المشاهد والاضافة الى المحطة الاولى في الوطن العربي والأهم انها لا تخاطر ببرنامج جديد ان لم تقتنع انه يملك كل المواصفات القيّمة ليتماشى مع صورتها ومكانتها في العالم العربي ولا شك في ان شركة  كاريزما المنتجة لهذا الابداع التلفزيوني لصاحبها ايمن الزيود كسبت الرهان منذ اللحظة الاولى وان كان المكتوب يقرأ من عنوانه فلا شك في ان هذا البرنامج سيحقق نجاحاً باهراً وسيجمع حوله اكثر من 300 مليون مشاهد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومن حول العالم.

وكان أعرب بول جيلبرت، نائب الرئيس الأول للصيغة العالميَّة في “استديوهات CBS العالميَّة”، عن “سعادة المنتجين الأميركيين بالتعاون مع “مجموعة MBC”، من أجل إنتاج أفضل برنامج من فئته في العالم العربي”.

واعتبر علي جابر مدير عام القنوات في “مجموعة MBC”، أن “المجموعة تملك سجلاً حافلاً من التعاقدات والشراكات مع العديد من استديوهات هوليوود الكبرى، ومن ضمنها CBS”، لافتاً إلى “أننا اليوم نكمل هذه الشراكة من خلال تعاقدنا بطريقة مغايرة، عبر تقديم نسخة عربية من هذا البرنامج الشهير جداً إلى جمهورنا العربي”. وأعرب جابر عن “سرورنا بهذا التعاقد، خصوصاً أننا عودنا الجمهور على تقديم أكبر البرامج والأفكار العالمية، بنسخها العربية في الشرق الأوسط. وبطبيعة الحال، يشكل “ETبالعربي”، أحد البرامج التي تتوافق مع توجهات MBC4، ومخططها الترفيهي المتسم بالجرأة”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com