خاص- ورد الخال صريحة ومتمردة امام كاميرا “بصفتك مين”

أطلت الممثلة النجمة ورد الخال ضمن برنامج “بصفتك مين” مع جويس عقيقي عبر شاشة mtv، حيث تحدثت بشفافيتها المعهودة وصراحتها حول الامور الشخصيّة والمهنية.

عن غيابها عن مسلسلات رمضان وتحديدًا اللبنانية منها، ردّت ورد بسؤال “أين الدراما كلها؟”، معتبرة أن الدراما بأكملها غائبة باستثناء مسلسل أو مسلسلين وهذا ليس بالوضع الصحي للدراما، مؤكدة ان أرباب هذه المهنة يتحدثون ان وضع الدراما ليس صحيًا والمشكلة ان الدراما اللبنانية البحّتة غائبة وليس هناك من منافسة او زخم.

وعن أصعب دور أدته في مسيرتها الفنيّة، أكدت ان هناك الكثير من الأعمال منها بمسلسلات “ثورة الفلاحين”، “اسمهان” و “بنات عماتي وبنتي وانا” الذي كان يحتاج حركة وسرعة بديهة.

وأكدت ورد الخال ان بمكان ما الكوميديا بالنسبة لها أصعب لأنها تحتاج الى الامساك بزمام الشخصية بطريقة صحيحة وخفيفة وتلقائية.

وعن الدور الذي كانت تتمنى ان تؤديه بغير طريقة، أكدت ان ليس هناك من دور أرادت أن تؤديه بطريقة مختلفة خاصة انها عندما تقبل أن تلعب شخصية تكون مقتنعة بها. لكن عند مشاهدة العمل تنظر اليه بعين الناقدة فتنتقد مشاهد معينة.

وأكدت ورد ان الشخصيّة التي أدتها في مسلسل “أسوَد” هي من أصعب الادوار التي قدمتها وهي راضية عن ادائها، مشدّدة ان كل مسلسل له صعوبات معينة.

وحول أي منتج لا تكرر التجربة معه؟ رفضت ورد الخال الاجابة قائلة “بيعرف حالو”.

وعندما سمّت لها جويس عقيقي المنتج والمخرج ايلي معلوف قالت ورد “بيجوز مش ضروري نحكي بالموضوع”.

وعن أهم ممثل وقفت امامه، كشفت ورد الخال انه الممثل العظيم انطوان كرباج في مسلسل “المحتالة” حيث كان يجسد دور جدّها ومعظم مشاهدها كانت معه. مؤكدة ان هذا العمل كان نقطة مهمة بحياتها فكانت تتملكها الرهبة أثناء لعب دور البطولة معه.

أما عربيًا اختارت ورد الخال الممثلة يسرا التي شعرت أيضًا برهبة في الوقوف امامها وهي من أهم الممثلات بالوطن العربي.

وردًا على سؤال من هي أهم ممثلة اليوم في لبنان؟ أكدت ورد ان ليس هناك من أهم لأن التمثيل والفنان كالبورصة لكنها تحب حضور الممثلة رولا حمادة جدًا. ورفضت ورد الدخول في لعبة الاسماء قائلة “كل ممثل له هويته”.

وأشارت أنها كممثلة وكل ممثلات جيلها يعانين اليوم من خلال العروض التي تقدم لهن لأن الكاتب يخوض تحديًا ليجد نصًا يحاكي نجمات جيلها، مشددة أن أي دور يستفزها تقوم بتأديته.

كما وجهت تحية للنجمة ماغي بوغصن على الدور التي قدمته في مسلسل “للموت” فدور “سحر” من اصعب الادوار التي قدمتها بحياتها بحسب تصريحاتها لكنه بالفعل دور صعب، هذا بالاضافة الى أن دور دانييلا رحمة كان صعبًا جدًا وفيه تحدٍ، موجهة التهنئة لهما ولكل الممثلين في العمل.

وحول رأيها السابق ان المنتج يدعم الممثل السوري على حساب الممثل اللبناني، فهل لا زالت على موقفها؟ قالت ورد ” كلا.تغير الوضع” فلا شيء يبقى على حاله. وشددت ان الممثل اللبناني يفرض نفسه عربيًا وبالاعمال المشتركة.

وردًا على سؤال من أجره أعلى؟ الممثل اللبناني أو السوري؟ قالت ورد “ما بعرف” لكن هناك ممثلين لبنانيين يتقاضون اجورًا عالية جدًا وخاصة الأسماء اللامعة.

وحول ما صرحت به باميلا الكيك عن تعرضها للتحرش من قبل احد المنتجين، فهل تعرضت ورد الخال للتحرّش؟ أجابت بـ نعم وانها تعرّضت للتحرّش من قبل مخرج لبناني توفي الآن، رافضة الافصاح عن اسمه.

وكيف تصرفت مع موضوع التحرّش قالت “بصدّ ونفور”. مشدّدة أن هذا الموضوع عندما يحصل فهو مزعج للمرأة بعالم التمثيل وبكل المهن.

وردًا على سؤال هل هناك من منافسة درامية عائلية بينها وبين زوجة شقيقها الفنانة نيكول سابا، أجابت ورد “ابدًا”. مؤكدة أنها تتناقش مع نيكول لفترات طويلة بأمور الدراما، نيكول لديها اسمًا كبيرًا في مصر وهي نجمة كبيرة وهي لمست هذا الموضوع عندما زارت مصر.

وردًا على سؤال في حال كانت مكانها هل كانت لتقبل بالشخصية التي لعبتها في مسلسل “الهيبة؟ أشارت ورد أن اداء نيكول كان جميلاً اما عن دورها فهي ليست راضية عنه.

وحول انتمائها السياسي، لفتت ورد انها مع المواطن الذي يجب ان يعيش بكرامة وحرية وان يكون”شايف حالو ببلده”.

وهل كانت تنتمي الى الجنرال ميشال عون، اجابت بكلا، لافتة انها في فترة المراهقة كان انتمائها للعماد ميشال عون لكنها محبطة اليوم وتشعر بخيبة أمل فخاب أملها بالرئيس ميشال عون عندما اصبح رئيسًا لأنه وعد الجميع بأشياء كثيرة ولم ينفذ منها شيئًا.

وعن مشاركتها بثورة ١٧ تشرين فهل شعرت بخيبة أمل من الثورة، لفتت ورد أنها لم تصب بخيبة أمل من الثورة لأنه بسبب الثورة رأت وجوهًا تغييرية في البرلمان اللبناني. كاشفة انها انتخبت بولا يعقوبيان وهي معجبة بها جدًا بسبب نشاطها وعملها الدؤوب.

وهل تتقبل المثلية الجنسية وهل هي مع اعطاء المثليين حقوقهم، أكدت ورد أنها تتقبل المثلية الجنسية لأن كل شخص حر بحياته وجسده، ولفتت أن هناك الكثير من الحقوق يحتاج لها المواطن اللبناني قبل موضوع المثلية ففي البداية يجب على المجتمع ان يتقبلهم وهناك مسار طويل قبل المطالبة بإقرار حقوقهم.

وعن عائلتها، كشفت أنها أخذت من والدها روح التمرّد التغييري والثورة. ومن والدتها اخذت التفاني بالعمل حتى النهاية.

وهل هي مع مقولة “الدني ام؟” أجابت بطبعًا لكن هي ليست أمًا، مؤكدة أنها لا تندم على عدم الانجاب لأن هذا خيارها خاصة أن موضوع الامومة يحتاج الى تفانٍ والامومة أسمى شيء لأن المرأة هي الدنيا والأمومة عمل عظيم ومقدّس وكبير ويحتاج الى جهد كبير

وعن زوجها المؤلف الموسيقي باسم رزق الذي يصغرها بسنوات قليلة، أكدت ورد الخال أنها عندما تعرفت على زوجها لم تكن تعلم انه اصغر منها، حينها قاطعتها جويس قائلة “هل سيكمل هذا الزواج؟” قالت ورد “انشالله سيكمل” لأنهما يتمتعان بالنضج الكافي لكيفية إدارة هذه العلاقة ووصفت ورد الخال زوجها بثلاث كلمات “ما في متلو”.

وكشفت انها تفكّر قريبًا بإقامة حفل زواج كنسي لأخذ بركة الكاهن بزواجها من باسم رزق خاصة بعدما تزوجا مدنيًا قبل سنوات ثم انشغلا بأمور عديدة.

ورفضت ورد الخال ضمن فقرة “chess شطرنج” ان تسقط أي من الممثلات نادين نجيم، سيرين عبد النور، دانييلا رحمة وفضّلت ان تسقط صورتها خاصة ان جميعهن يعملن بطريقة جميلة.

ولأن شروط الفقرة ان تسقط ممثلة اختارت ورد ان تسقط نفسها.

وعن أخطر موقف حدث في حياتها؟ كشفت ورد عن حادث تعرّضت له اثناء تصوير مسلسل “ثورة الفلاحين” ففي مشهد ركوبها على الحصان سقطت وغابت قليلاً عن الوعي والحصان كاد ان يسقط عليها ونجت بأعجوبة.

وعن نقطة سوداء بتاريخها الفني او الشخصي؟اكدت ان ليس هناك من نقطة سوداء لكن كانت تتمنى ان تدرس مهنة الاخراج.

لمن تعطي الضوء الاخضر ليكتب مسلسل حياتها؟ اختارت ورد والدتها مهى بيرقدار

وردًا على سؤال حول خطأ ارتكبته وتريد حذفه من حياتها؟ ردّت ورد أنها لم تتزوج باكرًا لتنجب.

وضمن فقرة ورد الخال شخصية ممثل أو ممثلة أخرى

اختارت ورد الممثلة ماغي بوغصن لأنها تحبها وهي دائمًا على تواصل معها ومقابلاتها مميزة.

وبهذه الفقرة استطاعت ورد الخال ان تتقمص شخصية ماغي بو غصن وترد على الاسئلة بلسان ماغي ما دفع بالأخيرة الى الردّ عليها عبر تويتر قائلة “النجمة والصديقة ورد الخال ما في أهضم وأذكى منّك وعن جد عم تحكي بلسان حالي”.

ايضًا تقمصت ورد الخال شخصية سياسية فاختارت فخامة الرئيس ميشال عون، كما اختارت الفنان وائل كفوري لتتقمص شخصية فنيّة، وعن شخصيّة مستفزة، اختارت ورد شخصيّة الفنان شربل خليل لتتقمصها لأنه يستفزها فتعابيره والمصطلحات التي يستعملها تستفزها ولفتت ان شربل خليل فنان ويجب ان يكون راقيًا.

وفي النهاية تحدثت ورد الخال عن زوجها باسم رزق الذي يقاطع عزف العود منذ اكثر من عام وطالبته بالعودة الى العزف.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com