خاص- هيفا وهبي تروي لباتريسيا هاشم لأول مرة تفاصيل حصرية حول ديو “لو كنت” وتصرّح “لن أترك بلدي وغير الله ما بزيحني من هون”

نجمة استثنائية، فنانة موهوبة بالفطرة، حادة الذكاء والحكمة نجحت دائماً في الاستثمار بنقاط قوّتها.وما اكثرها….

في الغناء، تفرّدت 

في التمثيل، تفرّدت

وعلى المستوى الانساني، كانت الاكثر تفرّداً ايضاً.

مع كل جديد، تتصدّر ، تثير الجدل، تثير الفضول وتتقدّم، تتميّز وتصبح حديث الوطن العربي. فهي نجمة لم تقبل يوماً بأنصاف النجاحات وانسانة لم تقبل بأنصاف المواقف حتى باتت الاكثر جرأة بالتعبير عن رفضها للظلم والنفاق والكذب. 

مؤخراً اصدرت أغنية “لو كنت” مع النجم أكرم حسني التي احتلت الصدارة، حيث وصل مجموع مشاهدات فيديوكليب “لو كنت” على قناتَي هيفا وأكرم الرسميّتين إلى أكثر من عشرة ملايين في أيام قليلة. الأغنية تواصل صعودها بنجاح، إضافة الى اختراق هاشتاغ “لو كنت” قائمة “الهاشتاغات” الأكثر تداولاً على تويتر في معظم الدول العربية كما دخلت التراند العالمي على يوتيوب.

ومع النجاح الساحق الذي تحققه الأغنية، كان لا بد من لقاء يجمع رئيسة تحرير موقع “بصراحة”، الإعلامية باتريسيا هاشم، والنجمة اللبنانية الديفا هيفا وهبي، التي أكدت أنها كانت تتوقع نجاح ديو “لو كنت” لكن ليس الى هذه الدرجة، مشدّدة أن احداً لا يستطيع أن يعلم كيف يأتي النجاح لكن كانت تعلم علم اليقين ان الفكرة جديدة وأنها ستقدّم مع النجم المصري أكرم حسني شيئًا استثنائيًا، كاشفة أن الأغنية تحقق يوميًا نجاحًا كبيرًا وأرقامها في إرتفاع مستمر منذ صدورها.

وكشفت هيفا خلال حديثها مع “هاشم” أن الأغنية كتبها أكرم حسني الذي عندما تواصل معها قال لها “انا هيك بشوفك عم تقولي”، وشدّدت هيفا أن المشروع مع أكرم حسني تم بسرية تامة منذ حوالي الخمسة أشهر، حيث لم يعلم به أي أحد بإستثناء عدد قليل جدًا من الاشخاص، لذا شكّل طرح الديو صدمة إيجابية للجمهور الذي لم يكن يتوقّع مثل هذا المشروع الفنّي فكانت المفاجأة مدوية والتفاعل كبيراً معها وهذا الأجمل بحسب تعبير هيفا.

“نحن بحاجة انّو نتسلى”، بهذه الكلمات ردّت هيفا حول توقيت طرح الديو، حيث تحدّثت عن دورها كفنّانة في بث أجواء مرحة قليلاً في ظل الأجواء المشحونة والمتوترة والمتشنّجة.

وهل تردّدت بالموافقة على الأغنية؟ روت هيفا لباتريسيا هاشم تفاصيل حصرية حول العمل، لافتةً الى أنها وافقت عليها بـ 60 ثانية فقط، مؤكدة أنها لا تجامل ابدًا في الموسيقى لكن الموزّع العبقري توما عندما هاتفها وقال لها “في أغنية مع أكرم حسني بتحبي تغني معاه عشان ابعتلك الاغنية؟” فقالت له “بحبّ اسمع”، وأثناء استماعها للأغنية اتصلت مباشرة بتوما لتخبره موافقتها على العمل.

جدّدت هيفا التعبير عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي حققته الاغنية خاصة أن مضمونها ذكي جدًا حيث جمعت شخصية أكرم الكوميدية وشخصيتها كهيفا ما خلق حالة غير إعتيادية. وأعربت هيفا عن محبتها الكبيرة لأكرم حسني كممثل وهي من معجباته، كاشفة أن مشروعًا تمثيليًا كاد أن يجمعها معه في السابق لكنه لم يتّم بسبب انشغالها بتصوير مسلسل “أسود فاتح”.

وهل تدخلت في تفاصيل الفيديوكليب؟ كشفت هيفا أنها عقدت جلسات نقاش مع فريق العمل، وتم وضع فكرة تُفيد بترجمة كل كلمة في الأغنية الى صورة لكن بطريقة عصرية دون ملل وهذا كان بالاتفاق مع صديقها القديم المخرج حسام الحسيني.

وكيف تلقّف الجمهور المصري العمل، أكّدت هيفا أن السرية التي أحاطت بالأغنية كان وقعها صادمًا على الجمهور المصري الذي قال “ايه الحلاوة دي”.

منزل هيفا مقابل مرفأ بيروت

وردًا على سؤال هل إنتهت من الأعمال في منزلها في وسط بيروت بعدما تضرّر بشكل كبير جرّاء انفجار المرفأ، أكدت هيفا أن المنزل رممته وإنتقلت للإقامة به لكن “الغصّة موجودة في قلبها” لأن منزلها مُطل على المرفأ والمشهد صعب وأن الجلوس على الشرفة لم يعد كما في السابق.

هيفا والتمثيل

وحول غيابها عن شهر رمضان ٢٠٢١، أكّدت هيفا لـ “هاشم” أنه بوجود المنصّات، اصبحت فرص الظهور أكثر ولم يعُد من الضرورة أن تظهر في رمضان فقط، بل أصبحت الفرص متاحة لها أكثر وفي أي وقت. كما شدّدت أن قبل شهر رمضان عُرض لها مسلسل “أسود فاتح” الذي أخذ منها مجهودًا كبيرًا خاصة أن التصوير تمّ في ظروف كورونا وانفجار المرفأ، لكن هيفا شكرت الله أن العمل حصد نجاحًا كبيرًا على الرغم من كل الظروف الصعبة التي أحاطت به خلال التصوير. وشدّدت هيفا على أنها على صعيد التمثيل لا تملك أرشيفًا كبيرًا لكنها تسعى الى أخذ وقتها عند إنتقاء كل دور.

كما لفتت هيفا خلال حديثها مع “باتريسيا هاشم” أنها لا تساوم على أدوارها بتاتاً، وعندما تدخل موقع التصوير تخلع شخصيتها لترتدي شخصية الدور، وهذا ما يعطي مصداقية أكثر للممثل قائلة: “بدو يطلع من حالو” لهذا يجب على الممثل أن يكون بداخله ممثل حقيقي. حينها قاطعتها “هاشم” قائلة: “الممثل بداخلك موجود عندك هيفا بالفطرة”.

هيفا أكدت على كلام هاشم ولفتت أن لديها هذا الممثل بداخلها، حيث وجدت فيه هروبًا جميلاً من واقعها لتدخل الى واقع آخر لتقنع الناس بشخصيتها الجديدة في الدور، خاتمة بالقول: “رحلة قصيرة لكن مهمة جدًا”.

هيفا والإقامة الذهبية في الإمارات

وبعد إن مَنَحت دولة الإمارات الإقامة الذهبية لعدد كبير من المشاهير من مختلف الوطن العربي، فهل هيفا ستذهب لتعيش في دبي وتأخذ الإقامة الذهبية، كشفت هيفا أنها ليست بوارد أن تترك البلد، بل تسافر لتُنهي بعض الأمور العمليّة ثم تعود إلى منزلها وإلى عائلتها وإلى حياتها وبيئتها، وشددت أنها تعوّدت على محيطها فلا تستطيع ان تترك لبنان في ظل هذا الوضع فهي تأقلمت معه، لكنها تحترم ظروف عملها في حال اضطرت ان تسافر، فتسافر ثم تعود الى منزلها.

وشدّدت هيفا ان على الشعب اللبناني أن يصبر ويتحمل والا يترك لبنان ولا بد للازمة ان تنفرج.

رأي هيفا في أزمة لبنان

خلال الدردشة الممتعة مع هيفا؛ تم التطرّق الى أزمة لبنان، حيث شددت هيفا على أنها كانت فاقدة الأمل في لبنان وحزينة جدًا على بلدها ولا زالت، لكن إحساسها اليوم يقول أن لبنان سيخرج من الأزمة قريبًا لأن لا يمكن لحُكام لبنان الا يشعروا ويعترفوا بخطئهم.

هيفا تحدثت عن الشعب اللبناني المميّز عن غيره من الشعوب فهو شعب لديه أفكار مختلفة وطموح، حتى الشعب اللبناني مميّز بمصائبه بدءًا من أحداث الثورة، ثم أزمة كورونا، ثم إنفجار المرفأ، إلى أزمة المصارف وإنهيار الليرة وانقطاع البنزين وغيرها من الأمور. لكن الشعب هو من منح هؤلاء السياسيين البلد على طبق من فضة خاصة أننا كشعب- ودائما بحسب هيفا- لا يتفق مع بعضه البعض على اي شيء بتاتًا فيجب على الشعب اللبناني أن يتوحّد بمطالب واهداف معيّنة.

وشدّدت هيفا على أنه يجب أن نحترم رموزنا الى ان يتغيّروا، لافتة أن الجميع عندما يتوجّهون إلى أي بلد عربي يتحدثون عن رموز هذه البلاد بطريقة جيدة، أما في لبنان فيتم شتم رموزنا وسيادتنا بالوقت الذي ليس لدينا أي بديل. ولفتت هيفا أنها تحزن عندما تشعر أن الجميع “يسطوْتون حيطنا كدولة”، فهناك جهّات تشمت بلبنان وشعبه ويقولون “بتستاهلوا”. واضافت هيفا: “لبنان استقبل كل الشعوب وهو ضعيف الآن لكني لن أفقد الأمل ولبنان سيعود ليقف من جديد ويتخطى أزمته لأننا شعب قوي” مضيفةً: “لن أترك بلدي وغير الله ما بزيحني من هون. بلدنا فيه سحر على الرغم من ظروفه الصعبة جدًا لكن لا زال يتمتع بسحر مختلف. فلا يجب ان ننكر جميل بلدنا علينا وشكرًا لكل الدول التي تفتح أبوابها لكل اللبنانيين.”

كما تحدثت هيفا عن أزمة البنزين ومعاناتها كمعاناة الشعب اللبناني بهذا الموضوع أيضًا، حيث أجلت أو ألغت بعض الزيارات الى حين توفر مادة البنزين التي يتم تأمينها لها من قبل الأشخاص العاملين عندها حيث يذهبون وينتظرون ككل الناس على المحطات لتعبئة خزان السيارة.

هيفا ولقاح كورونا

وردًا على سؤال هل تلقت لقاح كورونا، أكدت هيفا أنها لم تأخذ لقاح كورونا خاصة انه ليس اجباريًا حتى الآن كما انها لم تُصب بالفيروس بعد.

عن جديدها

كشفت هيفا أنها تُسجل اغنيات جديدة منذ أكثر من سنة ووعدت الجمهور عبر بصراحة بأعمال غير متوقعة كما أنها تحضّر حاليًا لمشروع فني سيُشكل مفاجأة للجمهور. كما شدّدت أنها باقية في بيروت بسبب تحضيراتها لعدة مشاريع فنية قبل أن تبدأ جولة حفلاتها.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com