خاص- نيللي كريم “ضد الكسر” ولكن

تدور أحداث مسلسل “ضد الكسر” في خط درامي بوليسي تشويقي غامض، حيث تنطلق الأحداث من منزل “سلمى” (نيللي كريم) نجمة مواقع التواصل محاولة قتلها ما يضع كل مَن حولها في محل شك، لا سيما زوجها “كريم” (محمد فراج) خاصة مع ظهور خلافات حادة بينهما. الغموض الذي يسيطر على المسلسل لا يقف فقط خلف هوية من حاول قتل سلمى بل ينسحب على كافة أحداث المسلسل الذي يروي قصة حياة واحدة من أشهر نجمات الطبخ على مواقع التواصل.

يتناول المسلسل واقع المجتمع العربي في ظل المتطلبات الكثيرة التي تضع مدمني مواقع التواصل في إطار زائف وكاذب. هذا الموضوع يتجّسد في المشاهد الاولى لهذا العمل من خلال المشاعر الكاذبة التي تكنها أفراد عائلة “سلمى” لبعضها البعض، حيث تظهر العائلة على عكس ما تدعي عبر مواقع التواصل.

النجمة نيللي كريم التي أصبحت على موعد سنويٍ مع الجمهور رسخته نجاحاتها المتكررة من عام الى عام، فنراها تلبي رغبة الجمهور الذي اجمع على أدائها المميز في العمل ما زاد التشويق والحماس في متابعته.

يشارك في البطولة الفنان “محمد فراج” بدور “كريم الضمنهوري” زوج “سلمى” الشخصية التي تلعبها “نيللي كريم”، وهو يجسد ازدواجية الرجل الشرقي المتعدد العلاقات النسائية وشديد الغيرة في الوقت نفسه على زوجته.

يُسجل هذا العمل المشاركة الثانية للممثلة اللينانية “سينتيا خليفة” في السباق الرمضاني العربي، سينتيا التي تلعب دور “مايا” الفتاة المصرية الأميركية، التي أمضت وقتًا من حياتها في أميركا قررت العودة إلى مصر، متحررة بسلوكها مع الجميع وعلاقتها بالشخصيات في المسلسل والاحداث تقودها لعلاقة مع “كريم” زوج سلمى التي تكتشف لاحقاَ خيانتهما.

وكما إعتدنا على سينتيا، مبهرة هي في تقمصها للشخصية وتأديتها للدور وكيفية تناغمها مع باقي الشخصيات.

وعلى الرغم من قرب العمل من واقعنا وجمالية تنفيذه وأداء أبطاله الممتع، لكن “ضد الكسر” لم يحصد التفاعل المنتظر، كما لم نره ضمن تصنيفات الاكثر متابعة على منصة شاهد او المنصات الاخرى، كما حصل العام الماضي مع نيللي كريم في مسلسل “بـ 100 وش” الذي كان حاضراً وبقوة، وقد يعود السبب لإحتدام المنافسة هذه السنة التي تضمنت أكثر من 70 عملاً دراميًا عربيًا.

وحول البعد البوليسي للمسلسل يقول كاتب المسلسل “عمر الدالي” أن ذلك ما هو إلا مدخل لمسلسل اجتماعي من الطراز الأول، يناقش من خلاله قضايا مجتمعية مختلفة، لكن تبقى القضية الأساسية هي التأثير الطاغي لمواقع التواصل التي أصبحت جزءاً أساسياً من حياتنا، لكنه في معظمه الجزء الزائف.

مسلسل “ضد الكسر” إخراج أحمد خالد، تأليف عمرو الدالي وأحمد حسني، بطولة: نيللي كريم، محمد فراج، لقاء الخميسي، مصطفى درويش، تارا عماد، سينتيا خليفي، هشام إسماعيل وغيرهم. يسلط العمل الضوء على إنحدار القيم و الضوابط الاحلاقية ما يجعل المُشاهد يسأل نفسه: “هل أصبح المجتمع بهذا السوء والتراجع الأخلاقي؟”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com