خاص- موقع بصراحة يطلق حملة (غرّدلي بالعربي) على تويتر لدعم اللغة العربية

أطلق موقع “بصراحة” منذ يومين حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عنوانها “غرّدلي بالعربي” وهي موجّهة الى كافة المنتسبين العرب وتحديداً المشاهير العرب بهدف التواصل مع جمهورهم والتغريد باللغة العربية الأم، في ظل ما يشهده موقع تويتر من انتشار بين معجبي هؤلاء الفنانين الذين يزداد عدد الناشطين منهم على هذا الموقع بشكل كبير وسريع.

وفي حين يغرّد المشاهير الاجانب على تويتر كلّ بلغته الأمّ، تضيع هويّة المشاهير العرب الذين يغرّدون كلّ على ليلاه، وتضيع هويتنا العربية بين اللغات الاجنبية وأبرزها الفرنسية والانكليزية .

في البداية يهّمنا ان نؤكّد اننا لسنا ضدّ اي فنان يفضّل ان يتواصل مع جمهوره باللغة التي يرتاح لها ان كان يعتبرها عالمية ولكن بالمقابل ندعوهم عبر “بصراحة” الى ان يحاولوا التوفيق بين اللغتين العربية والاجنبية وان يساهموا ولو بشكل خجول في الحفاظ على اللغة العربية ورعايتها والاسهام في التشجيع على استعمالها بين الشباب .

لا شك في ان الجمهور يتأثّر كثيراً بالمشاهير ولا شك في ان للمشاهير دور متواصل في التوعية بين الشباب، لذا نتقدّم من جميع المشاهير العرب بطلب دعم اللغة العربية واعادة مجدها وبريقها بين الشباب في زمن انعدم الوفاء للّغة الأمّ والاستماتة للحفاظ عليها ونحن نراها تذوب بين اللغات الاخرى ونتوّقع ان يأتي يوم وتضيع نهائياً ان استمرينا في تبنّي لغات أخرى .

لا تتصوروا كم يعاني بعض الشباب لدى قراءة مقال باللغة العربية او تصفّح مجلّة او كتاب ، وباتوا يفضّلون لغة “الشات” أي اللغة العربية التي تكتب بالأحرف الاجنبية وهذا ليس فظيعاً ان كانت هذه الطريقة هي الاسهل انما عليهم وعلينا ان ندرك خطورة ان نتخلى عن لغتنا العربية لأننا نعتبرها صعبة ونستسهل باستبدالها فنتيجة هذا الاستسهال ستترجم حتماً بخلق هوّةِ كبيرة بيننا وبين لغتنا وحينها لن تنفع أي محاولة في ردم هذه الهوّة !!

حملة “غرّدلي بالعربي ” مستمرّة الى حين يلتفت فيها المشاهير الى دورهم في ارساء اللغة العربية بين الشباب وتحمّل مسؤوليتهم في تعزيز حبّ هذه اللغة و تبنّيها من جديد ولا شك في ان التواصل بالعربي له نكهة خاصة ويستطيع ان يوصل افكار المشاهير بسلاسة اكبر كون للّغة العربية خصوصيتها ومفرداتها التي تنسجم اكثر مع التربية والبيئة والمجتمعات العربية.

نؤكّد اخيراً ان حملتنا هذه لا تتنافى ولا تتعارض مع الانفتاح على الغرب ومع التطور الفكري في ظل تطور التواصل بين الشعوب عبر الشبكة العنكبوتية الا انها لفتة متواضعة من موقع “بصراحة” لاعادة احياء هذه اللغة الجميلة .

لكل داعمي هذه الحملة نرجو ان تعبّروا عن ذلك عبر صفحاتكم الرسمية على تويتر بكتابة التالي:” نحن ندعم حملة موقع بصراحة (غردلي بالعربي) “

وبالنهاية يهمنا ان تعبّروا عن رأيكم صراحة بالتصويت عبر كتابة التعليقات مع او ضد هذه الحملة ايماناً منّا بحرية التعبير .

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com