خاص- فرصة “جوقة عزيزة” على طبق من فضة لنسرين طافش… فهل أخفقت؟

واحد من اقوى الاعمال الدرامية الشامية وأشرسها في المنافسة “جوقة عزيزة” الذي يطرح قصة الراقصة عزيزة خوخة (نسرين طافش) التي زاع صيتها فأصبحت مالكة لمسرح بإسمها وأثرت خلالها على الاحداث الفنية والسياسية في البلد، وقائد جوقتها “جوقة عزيزة” حمدي حمّيها (الفنان القدير سلوم حداد) وكانت تعيش في فترة الثلاثينات من الإنتداب الفرنسي فتعيش قصة حب مستحيلة مع احد الضباط.

عمل موسيقي فني درامي ينقلنا لفترة من اجمل الفترات حيث كان للفن تأثيراً إجتماعياً وسياسياً كبيراً.

فمن خلال الأزياء وديكور الحارات الشامية القديمة إستطاع المخرج (تامر إسحاق) والكاتب (خلدون قتلان) أخذنا معهما في رحلة إلى ثلاثينات القرن الماضي حيث جُسِدَت وببراعة عالية من خلال الصورة كما من خلال أداء كبار نجوم سوريا في التمثيل.

أما الموسيقى والإستعراضات فلها حصة الأسد. تولّى مهمة إخراج الإستعراضات والأغاني المخرج “عادل سرحان” صاحب العين الإستعراضية الثاقبة.

من بعد ست حلقات إنقسمت الآراء حول هذ العمل، بين منتقد ومؤيد، فمع تضارب الآراء إستطاع هذا العمل ان ينال المرتبة الاولى على محرك البحث “google”.

فهناك الكثير من الآراء المعارضة للعمل وخاصة بما يخص مشاهد الغزل والرقص والغناء، ما وصفه البعض بالجرأة التي لا تناسب الشهر الفضيل، فضلاً عن من دعم وأشاد بالعمل مسجلاً إعجابه بأبطال العمل القدير سلوم حداد والفنانة نسرين طافش.

بالحديث عن بطلة العمل “نسرين طافش” يعتبر هذا العمل هو بمثابة تحقيق لحلمها الأكبر بالغناء والإستعراض فضلاً عن إنه الفرصة الأولى لها بالبطولة المطلقة وليست بأي فرصة فهي تشارك البطولة مع نجم قدير هو الأستاذ “سلوم حداد” وغيره من اهم نجوم سوريا والوطن العربي. لكنها لم تكن بالمستوى المطلوب فأتى دورها بالكثير من المبالغة بالأداء وحركة الجسد حد الإبتذال بعكس ما اتت مشاهدها الدرامية التي برعت خلالها ولعل أهمها حتى الآن مشهدها مع الممثل “خالد القيش” في الحلقة السادسة عندما ذهبت لتعاتبه على قرار زواجه هي التي تجمعها به مشاعر الحب.

“نسرين طافش” تبدو لنا من خلال هذا العمل أنها ليست حاضرة ومؤهلة بعد للبطولة الفردية فأتت هذه الفرصة بوقت غير موفّق.

على امل أن تغيّر الحلقات القادمة المعادلة وتقلب الموازين ونرى خلالها نسرين بما يجعلنا نشيد بها وبأدائها.

مسلسل “جوقة عزيزة” من إنتاج غولدن لاين، إخراج تامر إسحاق (دراما)، عادل سرحان (اخراج الإستعراضات) تأليف خلدون قتلان. بطولة سلوم حداد، نسرين طافش، أيمن رضا، حسام تحسين بيك، خالد القيش، وسام حنا، هبة نور، عدنان أبو الشامات، غنوة محمود، سليم صبري، نورا رحال، وفاء موصللي وغيرهم.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com