خاص- غريس ايانيان أشقر موهبة فذّة لامعة، متى تتشجّع للعودة الى الساحة الفنية؟

جميعنا نتساءل احياناً لمَ يغيب بعض المبدعين عن الساحة الفنيّة بينما يسرح ويمرح عليها من لا يستحقون كل الضوء المسلّط عليهم؟ لمَ ينكفىء بعض الموهوبين عن تقديم اعمال جديدة في حين يُصدر بعض المتطفلين على الفنّ اغنيات كثيرة فاشلة بمعظمها كل حين وآخر؟ 

هل بسبب كلفة الانتاج الكبيرة؟ هل بسبب عدم رغبتهم بمنافسة من هُم اقلّ منهم شأناً ؟ او ربما لأنهم لا يلقون دعماً كافياً من اهل الصحافة والاعلام؟ او ربما لأسباب أخرى عائلية؟ اسباب كثيرة الا ان غيابهم للاسف يُفرغ الساحة الفنية شيئاً فشيئاً مِن مَن يستحقون الوقوف على اهمّ المسارح العربية.

من بين هؤلاء الموهوبين نسلّط الضوء اليوم على الفنانة الموهوبة جداً غريس ايانيان أشقر، فنانة لبنانية تتمتع بصوت رائع جدًا لناحية المدى النادر الذي لديها بحيث من النادر وجود هذه الطبقة الصوتية عند المرأة، فهي تتنقّل بين Alto و Contralto و Mezzo soprano.

اشتهرت بمحطات فنية عديدة واستطاعت ان تترك اثراً طيباً لدى الجمهور اللبناني.لديها العديد من الأعمال الفنية والمشاركات في البرامج الترفيهية والحفلات الخيرية. من بينها مهرجان “اعياد بيروت 2013” بحفل احياه الموسيقي ميشال فاضل بحفلة من أروع الحفلات في اسواق بيروت.

وفي عام 2013 شاركت الموسيقي ميشال فاضل ايضاً الحفل الذي أحياه في كازينو لبنان بمشاركة الاوركسترا الفلهارمونية وعازف الـflute العالمي Pedro Eustache

طوّرت غريس ايانيان صوتها وموهبتها اللافتة من خلال دراستها لعشر سنوات في USEK (الكونسرفتوار في الكسليك) حيث درست الغناء الغربي وحاليًا تتمرّن على الغناء الشرقي.

أيضًا أحيت لمدة أربع سنوات متتالية حفلات جمعية “وان ليبانون” التي ترأسها الفنانة تانيا قسيس، الى جانب عشرين فنانًا ووجهًا معروفًا.

لبنانياً، اشتهرت ايانيان بأغنية It’s Christmas التي قدمتها منذ عشر سنوات ولا يزال الجمهور حتى اليوم يردد الأغنية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، أيضًا لا زالت تحلّ ضيفة استثنائية على الشاشات اللبنانية في زمن الأعياد لتأدية هذه الأغنية بسبب نجاحها الكبير.

كما قدمت غريس ايانيان أغنية Choose to Smile التي تتحدث عن الحياة المزيفة التي يعيشها الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كتبت كلماتها نادينا ظريفة وكريستي سميث، لحنها ميشال فاضل ووزعها طارق مجدلاني والكليب حمل توقيع المخرج ايليو الشايب الذي ترجم كلمات الاغنية عبر فيديو قصير يشرح من خلاله حياة امرأة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكن للأسف لم تأخذ هذه الاغنية حقها في الاعلام.

مشاركات غريس لم تتوقف عند هذا الحد بل أحيت لثلاث سنوات متتالية العشاء الخيري لجمعية  Kids First- التي يرأسها الطبيب بيتر نون.

اضافة الى كل هذه المشاركات الفنية، اطلّت غريس في معظم برامج محطة MTV الترفيهية من بينها برنامج حديث البلد ايضًا برنامج “بتحلى الحياة” على شاشة LBCI كما قدّمت حفلات عديدية لصالح جميعات خيرية منها الصليب الاحمر اللبناني وجمعية SOS، كما شاركت فيBalle des debutantes  من تنظيم روجينا فنيانوس، إضافة الى احيائها حفلات خاصة ونشاطات فنيّة.

كما حلّت غريس ضيفة أكثر من مرة على برنامج “ديو المشاهير” وغنّت الى جانب مجموعة من المشاهير أبرزهم: طوني ابو جودة، وسام صليبا ورولا شامية.

فهل تتشجّع غريس ايانيان اشقر وتعود الى الساحة الفنية بعد قراءة هذه السطور؟ او لعلها على الأقل تراجع نفسها وتدرك ان الابداع لا ينتظر فرصة فالأبواب مشرّعة له دائماً.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com