خاص – رولا حمادة توجه سؤالاً الى وزارة الثقافة، فهل من يسمع؟

خاص –  اطلت الممثلة القديرة رولا حمادة ضمن برنامج “بصراحة” الذي تقدمه الاعلامية باتريسيا هاشم عبر اثير اذاعة “فايم اف ام” لتتحدث عن مسرحيتها الجديدة “حبيبي مش قاسمين” والتي بدأ عرضها يوم الخميس الفائت.

في بداية اللقاء اكدت “رولا” ان دائماً لديها امل ومتفائلة بالمسرح اللبناني. ولفتت ان الفنان يمر باحباطات كثيرة في حياته الا انه يجب دائماً التمسك بالاشياء الجميلة التي يحبها ولا يستسلم.

وعن تجربتها الكتابية الاولى بمسرحية “حبيبي مش قاسمين”، اكدت انها استمتعت كثيراً بهذه التجربة. ولفتت ان الجمهور على ما يبدو استمتع خاصة ان اصداء انطلاقة المسرحية كانت جيدة جداً. واكدت ان “عبالها” ان تجرب كتابة المسرحيات مرة ثانية.

وعن اجمل تعليق سمعته من الجمهور، كشفت ان اغلب الحضور قال ان المسرحية تحدثت عن اشياء لا يمكن للشخص ان يقولها على صوت عال. وقد تركت المسرحية انطباعاً جيداً لدى كل من تابعها.

وعن عدم تدخل وزارة الثقافة لتدعم وتشجع اكثر المسرح اللبناني، قالت حمادة انها لا تعلم . وسألت رولا وزير الثقافة لماذا لا يعمل على الغاء الضريبة المضافة على بطاقة المسرح اللبناني خاصة ان وزارة المالية تأخذ 5.5% من سعر البطاقة. وختمت قائلة “حرام”.

وعن السعر الموحد لبطاقة مسرحيتها وهو 35 الف ليرة لبنانية، قالت رولا، اجل كي يكون باستطاعة الجميع ان يحضر ويشاهد المسرحية وكي يكون هناك مساواة فكل شخص يأتي في الاول يجلس في المكان الذي يريده.

وعن احتفال مسرح المدينة بعيده الـ 20، اعتبرت حمادة ان المسرح كلفها كثيراً لنضال الاشقر من مقاومة وصمود.

نذكر ان المسرحية تدور احداثها حول ثنائي متزوج منذ اكثر من 25 عاماً ليس لديهما اولاد وهم يعيشان في منطقة “الاشرفية” فجأة وفي احدى الليالي يدخل على البيت لاجئ سوري لسبب ما وتتلخبط حياتهما.

نذكر ان مسرحية “حبيبي مش قاسمين” بدأ عرضها يوم الخميس الفائت في 22 ايلول وسيستمر عرضها حتى 16 تشرين الاول كل يوم خميس وجمعة وسبت واحد الساعة 8.30 على مسرح مونو والبطاقات تباع في كل فروع مكتبة انطوان وعلى مدخل المسرح. وهي من بطولة رولا حمادة الممثل اللبناني عمار شلق والعازف مصطفى حجازي ومن اخراج موريس معلوف.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com