خاص – رمضان ٢٠٢٢ يكشف انحياز الجمهور للدراما اللبنانية المشتركة

من الواضح ان الدراما المحليّة والدراما اللبنانية المشتركة ليست بأحسن أحوالها خلافًا للمواسم السابقة من شهر رمضان، حيث يفتقد الجمهور  للدراما اللبنانية المشتركة التي تنافس في رمضان الحالي بمسلسلي “للموت” و “ظلّ”، هذا بالاضافة الى الأعمال اللبنانية “والتقينا” و “الزمن الضائع” و “ظل المطر”.

وكما بات معروفًا فإن الأزمة الاقتصاديّة التي تضرب لبنان أثرت بشكل مباشر وقوي على صنّاع الدراما، ما دفع بالعديد من شركات الانتاج الى تقليص اعمالها المحليّة ما تسبب بغياب بعض النجوم عن الشاشة أمثال كارين رزقالله التي أعلنت انها ستغيب عن رمضان الحالي بسبب الأزمة الماليّة.

أيضًا خروج أكثر من عمل عربي مشترك من المنافسة بسبب التأخر في التصوير منها: مسلسل “من.. الى” بطولة قصي خولي وفاليري أبو شقرا، مسلسل “بيروت 303” بطولة عابد فهد ونادين الراسي ومعتصم النهار وغيرهم.

كما غابت الممثلة نادين ن. نجيم عن الشهر الفضيل بقرار منها وذلك لإستكمال مشروعها الخاص الذي تعمل عليه، على ان تعود بعمل جديد في الأشهر المقبلة.

وكما كشفنا في وقت سابق فإن البوب ستار رامي عياش سيدخل موقع التصوير الشهر المقبل لتصوير مسلسل جديد لصالح شركة “صبّاح أخوان”.

أيضًا لعبت المنصات الرقميّة دورًا في استقطاب عدد كبير من الأعمال، حيث أن النجوم باتوا يفضّلون الأعمال الدراميّة القصيرة والتواجد على مدار العام عبر المنصات ولم تعد أولوياتهم التواجد في شهر رمضان.

ولأن للدراما اللبنانية المشتركة نكهتها على الساحة اللبنانية والعربية في آن، استفتى موقع “بصراحة” القراء بسؤال جاء فيه “بعد خروج معظمها من السباق الرمضاني ٢٠٢٢، هل افتقدتم للإنتاجات اللبنانية المشتركة في الشهر الفضيل؟” وجاءت النتيجة على الشكل التالي:

طبعًا جدًا 54.90%

كلا أبدًا 30.39%

نعم قليلاً 14.71%

وكان موقع “بصراحة” قد استفتى الجمهور حول من يفتقد من الممثلين والممثلات خلال شهر رمضان وجاءت النتيجة على الشكل التالي، لقراءة المقال بالكامل: خاص- لمن يفتقد الجمهور من ممثلين وممثلات في رمضان ٢٠٢٢؟ ومن تصدّر القائمة؟

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com