خاص- بعد منع عرض كليبه الميلادي، برونو طبّال يكشف لـ “بصراحة” خطواته المقبلة ويؤكد “سأتواصل مع غبطة البطريرك الراعي”

كشف الفنان برونو طبّال عن أن الرقابة قرّرت منع عرض كليب “The First Noël” الذي تشاركه فيه زميلته وصديقته الفنّانة سينتيا كرم، على الشاشات الأرضية.  مؤكدًا أن وقع الخبر عليه كان كالصاعقة.

وبعد ان تمّ منع الكليب الخاص بزمن الميلاد المجيد، كسرت محطة LBCI القرار وعرضت العمل بالكامل ضمن نشرة اخبارها المسائية، من هنا تواصل موقع “بصراحة” مع برونو طبّال لمعرفة الخطوات المقبلة التي سيتخذها حول الموضوع الذي اثار الجدل في الساعات الماضية.

وردًا على سؤال هل عرض محطة LBCI  للكليب بالكامل ضمن نشرة اخبارها المسائية أشعره بسعادة خاصة بعد القرار المجحف الذي طال العمل؟

أشار برونو أنه شعر بنوع من العدالة خاصة بعدما شعر أنه ليس وحيدًا في القضية فالسلطة الرابعة معه ودعمته لأن فعلاً قرار الرقابة ليس مبررًا وليس هناك من تبرير لحذف الكليب. مضيفًا أنه يحترم قرار الرقابة وطلب من LBCI ألا تعرض الكليب لكن القناة ارتأت انه يجب عرضه بالكامل دون حذف، هنا شعر بسعادة  لأن قرار القناة كان نوعًا من العدالة له، لكن كان سيشعر بسعادة أكبر لو لم تحصل كل هذه البلبلة حول الكليب حيث كان يتمنى أن تحب الناس الكليب لقيمته الفنيّة في زمن الميلاد.

وهل سيرضخ لقرار الرقابة ويعيد توزيع الأغنية مع الحذف لعرضها؟ 

أكد انه لن يرضخ لقرار الرقابة، معبرًا عن احترامه للقانون وفي حال لم تسمح له الجهات بعرضه قانونيًا لن يعرضه لكن سيتابع الموضوع بالطرق القانونية لاعادة استئناف القرار الذي سيتابعه حتى النهاية وهذا ليس من اجل الكليب بل من أجل “منطق الحق” ولأن قرار الرقابة ليس صائبًا لذا بالطرق القانونية سيتابع القضية حتى تعود الرقابة عن قرارها، مؤكدًا انه يجب على الجميع رفع الصوت بوجه الخطأ، مشددًا ان ليس لديه أي شيء ضد الجسم الرقابي فهو يتعامل معهم منذ ١٢ عامًا ويحترمهم وتعاملهم معه ايجابي جدًا لكن قرار الرقابة “غلطة” وسيتابع القضية حتى تصحيح الخطأ.

وعن الخطوات التي سيتبعها تجاه هذا الموضوع؟

لفت أن أول خطوة هي متابعة القضية بالشكل القانوني حتى لو استمرت لمدّة عام أو أكثر، لا يهم،  لكن الأهم ان يأخذ الحق مجراه كي لا يسمح لاحقًا لقضية مماثلة في أي مجال أن تلقى نفس هذه القرارات المجحفة وغير الصحيحة، لذا علينا أن نتكاتف ونرفع الصوت لتصحيح الخطأ ونأخذ حقنا.

وأضاف برونو:”أيضًا سأحاول التواصل مع غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة الراعي لأشرح له تفاصيل القضية ولمشاهدة الكليب خاصة ان المجلس الكاثوليكي الاعلى للاعلام لم يكن راضيًا عن هذه العبارة. وسيستمع الى رأيي وآخذ بركته لمتابعة القضية المحقة”.

الجدير ذكره أن برونو طبّال كان قد أوضح بمنشور مطوّل عبر حسابه في “فايسبوك” تفاصيل منع الكليب وظروفه.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com