خاص- بعد تحقيقه المركز الاول في لبنان، هل يجتاح فيلم حبّة لولو صالات السينما الاماراتية ابتداءً من 10 نيسان؟

بعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم السينمائي اللبناني “حبّة لولو” للمخرجة ليال راجحة في لبنان والاقبال الشعبي الكبير والاصداء الايجابية جداً التي استطاع ان يحصدها بعد كبوة عانت منها الصناعة السينمائية اللبنانية وبعد ان احتّل الفيلم المركز الاول في لبنان بحسب الاحصاءات الرسمية اللبنانية للعام 2013 حيث بيعت حوالي 130 الف بطاقة على شباك التذاكر، يسافر فيلم “حبّة لولو” الى الامارات وتحديداً الى مركز ابن بطوطة في امارة دبي حيث يبدأ عرضه في العاشر من نيسان-ابريل الجاري .

اذا الجمهور اللبناني والعربي في الامارات على موعد مع واحد من انجح الافلام السينمائية اللبنانية وسيتشاركون مع اللبنانيين المقيمين هذه التجربة السينمائية غير التقليدية بحيث اجمع الجميع جمهور ونقاد ان الفيلم خرج عن مألوف السينما اللبنانية وكان واقعياً الى ابعد الحدود لأنه حاكى واقعاً حقيقياً بعيداً عن المبالغة والتجميل لذا تلقفه اللبنانيون بمتعة كبيرة ولعّلها من المرات النادرة الذي يستقطب فيها فيلم لبناني الشباب الذين كانوا دائماً من رواد الافلام الغربية الاقرب الى تفكيرهم وثقافتهم وواقعهم.

نشير أن الفيلم يدور حول واقع لبناني نعيشه حتى يومنا جراء ما تركته الحرب الأهلية من نتائج سلبية من خلال طرحها لموضوع جريء بأسلوب جريء، حول الفتاة التي تعرضت خلال الحرب الأهلية للإغتصاب حيث إكتشفت لاحقا أنها حامل لتقع في مشكلة مع أهلها الذين خيروها إما أن تجهض او ينفوها، فهذه الموضوعات لم تعد غريبة على الشارع اللبناني ونحن نعيشها في كل حيّ و كل شارع.

اخيراً نذكر ان الفيلم من بطولة تقلا شمعون، لورين قديح ، زينة مكي ،إيلي متري ، نزيه يوسف وطوني مهنى والموسيقى التصويرية للمؤلف الموسيقي ميشال فاضل وهو من انتاج فيني رومي واخراج ليال م. راجحة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com