خاص بالصور والفيديو – راوول دي بلازيو حلم موسيقي على مسرح كازينو لبنان ومفاجأة الحفل روني براك

 ثلاث حفلات من العمر قضاها اللبنانييون الاسبوع الماضي مع العازف والموسيقي العالمي راوول دي بلازيو الذي تربطه بلبنان علاقة عميقة ووطيدة عمرها اكثر من ستة عشر عاماً حين اتى لأول مرّة الى لبنان في العام 1995 واحيا فيه حفلاً فتعرّف عليه اللبنانييون وأحبوه وتأثروا بموسيقاه واصبح لهم موعداً شبه سنوي معه .

وراوول دي بلازيو اكثر من عازف واكثر من فنان هو انسان بدرجة امتياز وهذا ما بدا واضحاً خلال عروضه الموسيقية في كازينو لبنان فهو يزّج انسانيته في عروضه ويتفاعل بشكل لافت جداً مع الجمهور ويمزج الشغف بخفة الظل ويقطر رومانسية تذوب لها القلوب .

عزف راوول أجمل موسيقاه وامتع الحضور بعرض فنّي راق جداً نفتقده في ايامنا هذه وشاركه العازف طوني براك عزف أغنية نسّم علينا الهوا للسيدة فيروز دون تمرينات سابقة فكان هذا المزج بين الشرقي والغربي غاية في الروعة وهذه ليست المرة الاولى التي يشارك فيها مبدعون لبنانييون راوول دي بلازيو حفلاته نذكر منهم الاستاذ الياس الرحباني والاخوين شحادة و الفنان غي مانوكيان .

وكان قد تمّ التداول باسم النجم مروان خوري ليشارك في حفل راوول الا انه وباتصال مع منظمة الحفل الةنسة رولا تلج أعلمتنا انه سيتم التعاون بين الفنانين في وقت قريب الا ان مروان اعتذر عن المشاركة مع راوول في الكازينو لان أغنيات مروان ودائماً بحسب تلج جديّة لا تناسب الجو العام للحفل .

وقد عبّر راوول خلال الحفل عن عشقه للبنان الذي غنى فيه في الأعوام 1995، 2004، 2010 وهذا العام وقد وزّع خلال الحفل وروداً حمراء لبعض الساهرات تعبيراً عن تقديره للمرأة اللبنانية .

وتحوّل الحفل الى كرسي للاعتراف حيث روى راوول للجمهور بعض تفاصيل حياته الفنية والشخصية وكان شفافاً بنقل هذه التفاصيل وصادقاً الى ابعد الحدود.

لا يمكنك ان تحضر حفلا لراوول دي بلازيو دون ان تتأثر به كإنسان ودون ان تشعر بموسيقاه بكل حواسك فهو يمارس سحراً جميلاً ويتركك مع الكثير من الرومنسية والحنين ومع كثير من التفاءل والحب والامل .

نذكر اخيراً ان الحفل من تنظيم شركة moon and stars لصاحبتها الآنسة رولا تلج التي نظّمت منذ شهر ايضاً حفل السيدة وردة الجزائرية في أسواق بيروت .

شاهد الصور… وشاهد وصلة موسيقية بين راوول دي بلازيو وروني براك

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com