خاص بالصور – منى يوسف ملكة الرشاقة لأن الصحة كنزٌ لا يُقدر بثمن

0

خاص – بصراحة: يقول المثل الشهير “القناعة كنزٌ لا يفنى” ولكن الحق يُقال يجب أن نقول “الصحة كنزٌ لا يُقدر بثمن”، وحقاً أن صحة الإنسان لا يمكن أن تُقدر بأثمان لأن لا شيء في هذه الحياة يمكن أن يعوض على الإنسان صحته وعافيته لا الحب ولا المال ولا العائلة.

كما يجب الإعتراف بأن الصحة نعمة وهبة من الله عز وجلّ منحها لعبيده لكي ينعموا في الحياة ومدهم بالعافية لكي يعملوا ويستمروا في العيش، ومن لا يقدر هذه النعمة يفقد لذة الحياة وطعمها، لأن لا من أحد يستطيع أن يتحمل ألم الآخر حتى الأم لا تستطيع أن تحمل ألم ولدها بدلاً عنه، فلذلك يجب أن نقدر ونحترم ونرفع القبعة لمن يسعى ويحارب لنشر التوعية حول أهمية الصحة ويدفع الناس لخوض التحدي تجاه أنفسهم والمجتمع وخاصة الفئة الأنثوية منهم، فيتحولن من فاقدات الثقة في محيطهن إلى ملكات يتربعن على عرش الصحة والرشاقة ومن ثم الجمال.

ولأن إحتفالات الجمال باتت لا تُعد ولا تُحصى أصبحنا نعيش مللاً من تلك الألقاب المزيفة التي لا تنفع أو تضر المجتمع بشيء، وبتنا نتأمل ما هو أفضل لمجتمعنا من تلك الألقاب البالية التي تحصر الفتاة في خانة الجمال فقط بعيداً عن العديد من الأمور الواقعية التي يجب أن نضيء عليها كمرض السمنة ومخاطره.

أقيم مساء السبت الماضي 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، في فندق الموفنبيك، حفل ملكة جمال الرشاقة بنسخته الثانية  Queen Of Fitness 2، التي تنظمه شركة ISense لصاحبتها السيدة إيمان أبو نكد، بالتعاون مع السيدة رندة مخول.

8

وفازت المتبارية منى يوسف بلقب ملكة الرشاقة والصحة، إثر حرب وكفاح ومثابرة في مواجهة السمنة وآثارها، من بين 10 مشتركات تراوحت أعمارهن بين 17 و40 عاماً، 9 من لبنان “تيما بيطار، جيزيل صوايا، رينا الحشيمي، سحر الساعاتي، سوزان ترانتيك، سيرين نصرالله، لانا سعد، ماري معلوف شرارة، منى يوسف، ومجد أبو جابر من المملكة الأردنية”.

وضمت لجنة الحكم السيدة إيمان أبو نكد التي ترأستها، الدكتور هيثم الفوال أخصائي في الجراحة العامة وجراحة البدانة، الدكتور حبيب عجمي أخصائي في جراحة البدانة، سيدة البروتوكول الدولي إيميه سكر، مصممة الأزياء ندى الأعور، الشيف أنطوان الحاج، السيدة ناتالي فضل الله صاحبة  Nataly’s Agency، رولا دريعي صاحبة Institut RD، خبيرة التغذية رنا أبو مراد، الإعلامي زكريا فحام، ورئيسة دائرة الاستقبال والاستعلامات السياحية في وزارة السياحة رشا أبو عليوي.

وإفتتحت الحفل الفنانة ميكاييلا حيث قدّمت أغنيتين، ومن ثم إنطلقت الفقرة الثانية بمرور المشتركات بفساتين السهرة من توقيع المصممة ندوى الأعور، وإجاباتهنّ على أسئلة لجنة الحكم. وكان للنجم سعد رمضان ظهور خاص أدى خلاله أغنية خاصة به.

وتوزعت الألقاب على الشكل التالي، منى يوسف ملكة جمال الرشاقة للعام 2016، ولانا سعد وصيفة أولى، وتيما بيطار وصيفة ثانية. وحصدت سوزان ترانتيك لقب  Miss Photogenic، والمشتركة الأردنية مجد أبو جابر Yes I did itلأنها تميز تحديها عبر خسارة وزنها بالرياضة، وليس عبر العملية الجراحية. وقدمّ بعدها رمضان فقرة فنية مميزة برفقة فرقة الدبكة.

وإحتفظت Queen of Fitness 2015  سالي سعيدون بتاجها كونه التاج الأوّل للمسابقة في العالم العربي، متوّجة منى يوسف بتاج من تقديم ناتالي فضل الله، ثم اطلقت سعيدون موقعا يعنى بعالم الصحة ومرحلة ما بعد التخلص من البدانة وما قبلها، وفي الختام قدّم الفنان حسين الشمعة أغنية أٌعدت خصيصاً للمناسبة من تأليف نور علوان.

65

وفي حديث مع إيمان أبو نكد صاحبة الفكرة التي خاضتها أولاً حيث تحدت نفسها وخسرت الكثير من وزنها بهدف الحفاظ على صحتها، أكدت لبصراحة أن فرحتها كبيرة بنجاح حفلها بنسخته الثانية، معترفة أنه كان أفضل من السنة الماضية بفضل الكثير من الداعمين لها وللحفل خاصة بعد أن أصبح الجميع يتمتع بقدر عالٍ من المسؤولية تجاه الأمر. مضيفة أن جميع المتباريات يستحقين التقدير والتصفيق لهن وتحفيذهن على المثابرة بمكافحة السمنة والعمل على توعية الآخرين حول مخاطرها. وشددت على أنها إختارت من كانت فخورة بنفسها وإستقبلتها في المسابقة لتكون عبرة جميلة لمن تختبىء وتنكر ماضيها، معتبرة أن الفتاة التي تمتلك ثقة وفخرا هي التي لا تخاف أن تظهر للمجتمع بصورتها البدينة، مفصحة أن على كل فتاة أو شاب خسر وزنه يجب أن يفتخر بهذا الإنجاز العظيم والصعب تحقيقه.

وكشفت لبصراحة أن الحفل سيستمر سنوياً لأنه فريد من نوعه ويحمل في طياته راية الصحة والرشاقة ولا يُشبه أي لقب اخر، وشكرت من ساهم في إنجاح هذه الحفل الذي ضم الكثير من الوجوه الإجتماعية والطبية والفنية والإعلامية.

نذكر أن الإعلامية ميشا جاويش قامت بتقديم الحفل بشكل راق يليق به.

تغطية – لمى المعوش

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com