خاص بالصوت- صاحبة الصوت الماسيّ نادين صعب عادت لتغنّي…لأنّ الموهبة الحقيقيّة لا يحجبها أحد

نلاحظ مؤخرا غزو الأصوات الجميلة للسّاحة الفنيّة العربيّة، وخاصّة اللبنانيّة. اذ بتنا نسمع بين الحين والآخر، عبر الاذاعات اللبنانيّة، أغنيات لأصوات جديدة لا نعرفها، ولكنّها تنال اعجابنا، كما نسمع أصواتا أطلّت علينا منذ سنوات وأبهرتنا ومن ثمّ اختفت وعادت لتطربنا من جديد…لأنّ القويّ يفرض نفسه، ولأنّ الموهبة الحقيقيّة لا يمكن لاحد حجبها، الا صاحبها!!

ومؤخرا، بدأنا نسمع أغنية بعنوان “يا لاللّي” لصوت جهوريّ رائع، وصاحبته هي الفنانة “نادين صعب”، الحائزة على الميداليّة الذهبيّة من برنامج “ستوديو الفنّ” للعام 1996. ولمن لا يعرف نادين، فهي شاركت كبار النجوم في حفلاتهم الفنيّة، وكانت أحيانا كثيرة تُطلب بالاسم للمشاركة في الحفلات الى جانب كلّ من النجم فضل شاكر، الموسيقار ملحم بركات، وسلطان الطرب جورج وسوف. وفي رصيدها الفنيّ أغنية “قلبي يا ناس” التي سبق وقدّمها لها الموسيقار ملحم بركات تقديرا منه لصوتها.

نادين اليوم عادت بـ “يا لا للّي” التي بدأت تحقّق نجاحا كبيرا بين أوساط المستمعين، وتستعدّ لتصويرها مع المخرج اللبنانيّ “باسم مغنية”. والأغنية كلمات الشاعر “ريمون لطي”، الحان “جهاد فرح” وتوزيع “وليد قبلان”.

نادين ملقّبة بـ “صاحبة الصوت الماسيّ”، واللقب يليق بها، لأنّ صوتها فعلا نادر ومختلف…وتستحق هذه الموهبة، أن تأخذ حقّها في عالمنا العربيّ، خاصّة أنّنا دائما في اشتياق الى الموهبة الحقيقيّة، والصوت الجميل الطربيّ، الذي يمحو “كوارث” الفنانات و الفنانين الذين أفسدوا ذوق الجيل الجديد، و ارتكبوا جرائم حقيقيّة بحقّ الفنّ خلال السنوات الأخيرة…واليوم، جلسوا في منازلهم ولا آمال قريبة لأيّ عودة لهم!!

مبروك نادين هذه الاغنية المنفردة الجديدة على أمل الا تخلي الساحة بعد اليوم لمن أسأن الى سمعة الفن اللبناني والعربي وان تحافظي على مكانتك عليها فلا تغيبين من جديد مهما كانت الاسباب التي نعتقد انها ماديّة بحتة ، فبوجودك ووجود مثيلاتك نطّهر وننظّف الساحة الفنية من الدخيلات عليها ونعيد الى الفنّ العربي واللبناني مجده وعزّه وعزّته…

استمعوا الى الاغنية

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com