خاص – المافيا والفساد السياسي على مائدة “والتقينا” والحُكُم للجمهور

مجد وحلا….. قصة حب تجري أحداثها في عصرنا الحالي، تنشأ بين نجل احد وزراء الفساد (مجد)، والأميرة (حلا) كريمة الأمير “عمر كبارة” الذي عُرف بوطنيته ونضاله في مواجهة تجار الآثار، لينتهي به الأمر متهماً بقضية فساد لُفقت له من قبل رجال المافيا لِما في حوزته من ملفات تدينهم.

ومع عرض ثلاث حلقات من مسلسل “والتقينا”، الذي هو من كتابة غادة كلاس مهنا وإخراج مكرم الريس، لا شك في أن الجمهور اللبناني لاحظ تطابق الأحداث مع الواقع خاصة لناحية الفساد السياسي وكيفية حياكة المؤامرات وانتصار الشر المتُجسّد بالمافيا، على رجال الدولة المشهودين بوطنيتهم وأخلاقهم، هذا بالاضافة الى قصص الخيانة والعلاقات العائلية المُفككة وقصة الحب التي بدأت تلوح في الأفق بفرنسا بين “مجد” (ميشال حوراني) الذي ينتمي لعائلة أحد وزراء الفساد و”حلا” (نوال بري) التي تنحدر من عائلة رجل وطني شريف، فكيف سينعكس هذا الأمر على الثنائي عند علمهما بحقيقة عائلة كل واحد منهما بعد عودتهما الى بيروت؟

العمل إنطلق عرضه مع بداية شهر رمضان، عبر شاشة Mtv المنتجة للعمل ومن تنفيذ شركة شركة مروى غروب، لصاحبها المنتج مروان حداد، من بطولة ميشال حوراني ونوال بري ومجموعة من الممثلين نذكر منهم: رولا شامية، رودريغ غصن، ايلي الشالوحي، رين اشقر، جهاد الاطرش، عصام الاشقر جان قسيس، ناتالي حموي،  وجيه صقر، وفاء طربيه، نيكول طعمة، شيرين ساسين، منى كريم، حسن حمدان، ريموند عازار، ربيع الحاج، شارل حبيليني وغيرهم.

اما شارة المسلسل قدمها ميشال رميح وهي من كلمات محمد موسى حمود والحان مصطفى مطر وتوزيع وتسجيل كارنو. وجاءت الأغنية مناسبة للأجواء العامة السادة في البلد حيث دعت للتغيير وكسر الظلم ضمن موسيقى مميزة.

جاء هذا العمل اللبناني 100% بالتزامن مع الأزمة الاقتصاديّة التي أرخت بظلالها على قطاع الانتاج في لبنان، حيث تعمل الشركات “باللحم الحي” –كما يقال- ما دفع بالشاشات اللبنانية الى تقليص انتاجاتها اللبنانية وباتت معدومة إلا من بعض المحاولات الخجولة.

كما أن لمشاركة الاعلامية نوال بري مراسلة “الجديد” سابقًا و”أم تي في” لاحقًا، وقعها في المسلسل حيث انقسم الجمهور بين مشجع لها ومعجب بأدائها وفئة معترضة على دخولها مجال التممثيل، إلا انه من المبكر الحسم والحكم على ادائها بإنتظار الحلقات المقبلة من المسلسل خاصة انها شاركت بحلقات قليلة من مسلسل “عروس بيروت” وهذا ليس كافيًا لإطلاق الحكم النهائي عليها.

عن المسلسل كتب المنتج مروان حداد: “اول مسلسل لبناني يوصف الحالة الاجتماعية والسياسية التي يعيشها اللبنانيون منذ تشرين الاول ٢٠١٩ من خلال قصة حب رومانسية بين ابنة امير وابن وزير”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com