خاص -السفيرة ايميه صياح تكافح المخدرات وتوجه رسالة للشباب عبر بصراحة

خاص – لبصراحة: أطلقت مؤسسة “مينتور العربية لوقاية الأطفال والشباب من المخدرات” حملتها الإعلانية الإقليمية التوعوية لعام ٢٠١٥ تحت عنوان “ما بتفرق معي”، حيث أقامت المؤسسة مؤتمراً صحافياً في فندق الفور سيزنز ببيروت للإعلان عن خطّة هذه الحملة والكشف عن سفيريها؛ أسطورة كرة القدم السعودية الكابتن سامي الجابر، والممثلة ومقدّمة البرامج اللبنانية إيميه صيّاح.

تم تصوير الإعلان الترويجي للحملة في بيروت، حيث شدّد كل من سامي الجابر وايميه صيّاح على أهمية إنطلاق الحملة من خلال مختلف وسائل التواصل الإجتماعي، ذلك بهدف الوصول لأكبر عدد ممكن من الشباب وإيصال رسالة المؤسسة حول أهمية التوعية والوقاية من مخاطر آفة المخدّرات.

سيكون للحملة منصّة تواصل خاصّة عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة، وسيعرض الإعلان المصوّر على عدد من القنوات التلفزيونية العربية الأرضية والفضائية. كما تسعى المؤسسة من خلال هذه الحملة الترويج لعملها وحشد الموارد اللازمة لدعم تطبيق برامجها ومشاريعها بشكل فعّال في الدول العربية. كما سيقوم سفيري الحملة بزيارة عدد من المدارس والجامعات في مختلف المناطق اللبنانية، بهدف توصيل رسالة أمل إلى الطلاب وتعزيز أهمية العمل الوقائي في صفوف الشباب.

وحول إختيار إيميه وسامي ليكونا سفيري الحملة، يقول السيد أحمد جابر، مدير الإتصال والإعلام في مؤسسة مينتور العربية، أنّ ذلك أتى على خلفية كونهما شخصيتين مؤثرتين في جيل الشباب، كلٌ في مجاله؛ فسامي رياضي من الطراز الرفيع ومِثالٌ يُحتذَى به في الشؤون الرياضية، في حين أنّ إيميه تركت بصمةً كبيرة لدى الجيل الصاعد من خلال نجاحاتها في مجال التمثيل وتقديم البرامج.

وعلى هامش المؤتمر كان لنا هذا الحوار السريع مع سفيرة الحملة الممثلة ومقدمة البرامج ايميه صياح التي صرحت قائلة: “انا سعيدة وفخورة جداً باختيار مانتور ارابيا لي لاكون سفيرة حملتهم “ما بتفرق معي” الى جانب الكابتن سامي جابر، وحين كلموني لم اتردد لحظةً واحدةً عن الموافقة لعدة اسباب، اولها انني احب بشكل عام العمل الاجتماعي والعمل الانساني واحاول قدر المستطاع وبقدر ما يسمح لي وقتي ان اكون دائماً نشيطة في هذا الموضوع، اما السبب الثاني هو ان المخدرات هي موضوع اساسي ومهم جداً خاصةً وان هذه الحملة تتوجه الى الشباب وهو العمر المعرض اكثر من غيره للدخول والانجرار نحو هذه الآفة البشعة والصعبة ، وانا عمري قريب من عمر الشباب ولم يمر وقت طويل على تخرجي من الجامعة، فانا اعرف جيداً حياة الجامعة حالياً وهواجس الشباب والمشاكل التي يمرون بها، لذلك احب ان اتواصل معهم …”

واضافت : ” لا يجب فقط على من هم تحت الاضواء ان يعملوا على هذا الموضوع، بل يمكن لاي شخص ان يقوم بذلك ولكن الفرق ان الانسان الذي يكون تحت الاضواء يملك اضافة الا وهي انه يستطيع ان يتوجه لعدد اكبر من الناس بوقت اسرع وبالتالي تصل الرسالة بشكل اسرع! خاصةً وان بعض الاشخاص يملكون المصداقية وحين يحب الناس شخص ما ويحبون اعماله يسمعون ويصغون اكثر للرسالة التي يوجهها لذلك احب طبعاً ان استغل هذا الموضوع طالما انه عمل اجتماعي وانساني…”

اما الرسالة التي وجهتها ايميه للشباب فهي: “احب ان اقول للشباب انتبهوا جيداً ولا تحاولوا ان تقتنعوا من اي شخص حين يقول لكم ان المخدرات تنقلكم الى عالم آخر وتنسيكم مشاكلكم بالعكس فالمخدرات هي بحد ذاتها البداية لطريق صعب جداً وبشع والمشاكل امر طبيعي سواءً مع الاهل او مع الاصدقاء او في المهنة او في الحياة! ويمكن لهذه الطريق ان تؤدي الى السرقة والى العديد من الجرائم! فهي بداية مشاكل كبيرة جداً! فيظل لديهم ثقة عالية بانفسهم وباهلهم وبكلام ونصائح اهلهم، وليبقوا اقوياء في كل الظروف ولا يتأثروا بأي كلمة يسمعونها، ولا يترددوا في طلب المساعدة في اي شيء يحتاجونه اذا كانوا يعانون من اية مشكلة لان المخدرات ليست هي الحل ابداً… واتمنى ان نعمل قدر المستطاع على هذه الحملة وان نعمل دائماً على هذه الرسالة حتى بعد انتهاء الحملة!”

مينتور العربية مؤسسة غير حكومية تعمل على وقاية الأطفال والشباب من المخدرات. يقود المؤسسة مجلس أمناء برئاسة سمو الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز. تأسست عام ٢٠٠٦ ومركزها الرئيسي في بيروت.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com