خاص – احياءً للادب الشعبي، اذاعة لبنان تكرم شيخ الادب الشعبي سلام الراسي

خاص – بصراحة: احياءً للأدب الشعبي، تخصص اذاعة لبنان 98.1 و 98.5 في استديو 4 يوماً كاملاً للادب الشعبي التراثي، يتخلله تكريم لشيخ الادب الشعبي سلام الراسي، وذلك برعاية وزير الاعلام رمزي جريج ممثلاً بمدير وزارة الاعلام  حسن فلحا.

ومن الاشخاص الذين سيتكلمون في المناسبة،الاعلامية  ريتا نجيم التي ستفتتح هذه المناسبة بكلمة خاصة، كذلك سيتحدث رئيس منتدى حرمون الثقافي عميد كلية الاداب سابقاً نبيل الخطيب، كلمة استاذ محمد ابراهيم مدير الاذاعة، وسيتخلل المناسبة تقديم درعاً تكريمياً لاولاد سلام الراسي.

يبدأ الاحتفال، من الساعة 8 صباحاً من اليوم الاربعاء ويستمر حتى المساء، ويتضمن عرضاً وثائقياً عن الراسي. وسيتم اطلاق برنامجا خاصا بصوت سلام الراسي سيبث عبر اثير الاذاعة كل سبت عند الواحدة وخمس دقائق بعنوان “سلام الراسي يتذكر” مأخوذا من عمق المناطق اللبنانية ومن جذورها وذلك احياءً للتراث وتمسكاً بجذورنا.

كما ستسجل مشاركة لعدد من تلامذة المدارس طيلة هذا النهار من اجل نقل هذا الادب الشعبي الى الاولاد لكي يحافظوا على هذا التراث والادب الشعبي بصوت سلام الراسي.

هذا الاحتفال من تنظيم ريتا نجيم ومحمد ابراهيم وحسن فلحا مع دعم وزير الاعلام حيث تظافرت الجهود من اجل تنظيم هذا النهار ومن اجل وضع الاذاعة اللبنانية على خريطة الاذاعات التي يجب ان تهتم بها الدولة كي تصل الى اكبر شريحة من المجتمع خاصة مع وجود مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الانترنت حيث يستطيع المواطن اينما كان في اي بلد ان يتابع كل النشاطات عبر الانترنت.

هذه النشاطات الثقافية المميزة تنظمها الاذاعة اللبنانية وذلك كي يستمر هذا التراث ينتقل من جيل الى جيل حيث سبق للاذاعة عدة نشاطات من هذا النوع فقد كرمت الاذاعة فيروز، وخصص يوم للراحلة صباح في يوم رحيلها ويوماً لتكريم المرأة العربية حيث تم تكريم ليندا مطر، ويوم الاذاعات ودورها في المجتمع.

 

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com