خاص- احلام “يسرا” غير سعيدة في رمضان: بداية متعثّرة وهوية ضائعة

تدور أحداث قصة مسلسل “أحلام سعيدة” بطولة الفنانة “يسرا” في إطار اجتماعي كوميدي، وتجسد شخصية فريدة او «ديدي هانم»، سيدة أرستقراطية متعالية صعبة الطباع وعصبية، تعاني من هوس الترتيب والنظافة، تتردد بهوسٍ على مزاد عوني لشراء مقتنيات أثرية تذكرها بصبا والدتها في باريس فتشتري التحف الفنية والاثرية بالدين مراهنة على محصولها من ارض والدها المرحوم والتي يهتم بها شقيقها الوحيد “عماد رشاد”.

تتعرض فريدة لحادث صدم بسيارة يفقدها البصر والنوم. على اثره وبعد مرور شهر على الحادثة تتوجه فريدة لمشاركة مشكلتها مع مجموعة من السيدات يعانين من نفس المشكلة، الأرق ليلًا، فتتعرف عليهن و يبدأن بمشاركة مشكلاتهن الخاصة المختلفة ومن ثم يبدأن في مواجهة المشكلات غير المتوقعة التي تضعهن في مفارقات طريفة.

كعادتها الفنانة يسرا صاحبة السحر الابدي تطل علينا في كل سنة بعمل درامي يحظى بالمتابعة الكبرى خلال الموسم الرمضاني ولكنها هذه السنة احبت ان تطل من خلال عمل كوميدي إجتماعي فكاهي أرادت من خلاله ان تطل بشكل جديد على جمهورها الكبير و لكن النتيجة أتت بخلاف التوقعات والتطلعات.

فـ “أحلام سعيدة” وفي حلقاته الاولى يفتقد للهوية الواضحة فلم نستطع تصنيفه ووضعه في خانة واضحة، فهو ليس بالعمل الكوميدي ولا التراجيدي اذ يفتقد الى الحبكة الكوميدية الذكية وهو في حلقاته الاولى مضيعة لوقت المُشاهد. فالكوميديا لا تعني فقط تصوير قصة خفيفة لذيذة اي ما يعرف بال light comedy لتسلية المشاهدين بل لطالما حملت الكوميديا رسالة هادفة اكثر عمقاً وهي اسعاد الناس بذكاء وحنكة من خلال الاستعانة بقصة ونص قويين ومتمكنَين ولعل النجمة يسرا هي اكثر من خبِر ذلك من خلال المشاركة تمثيلاً مع قامات كوميدية غيّرت معالم الكوميديا في الوطن العربي نذكر اهمّهم، الاسطورة عادل امام.

بداية غير موفقة لمسلسل “احلام سعيدة”، عمل متقلّب، مضمون متفلّت وغير متماسك، يفتقر للافشات وللهوية الكوميدية والاهم للمضمون الشيّق والشقي كوميديًا.

إلى الأن نحن امام عمل خفيف حدّ الفراغ لا يحمل عامل التشويق وحماس المتابعة فمن المؤكد انه ليس من اجمل ما قدمته سفيرة الدرامة العربية الفنانة “يسرا” و لكن نامل أن تحملنا الحلقات المقبلة على تغيير رأينا بالعمل.

مسلسل أحلام سعيدة بطولة نسائية جماعية، إذ يشارك الفنانة يسرا البطولة كل من غادة عادل، مي كساب، نور محمود، نبيل نور الدين، تامر هجرس، عماد رشاد، أوتاكا، سامي مغاوري، ميسرة، عفاف مصطفى، جيهان الشماشيرجي، وعدد آخر من الفنانين. من تأليف الكاتبة هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة ومن إنتاج شركة العدل غروب.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com