حملة “سعيد الماروق معنِّف” تجتاح مواقع التواصل… الطبيب الشرعي لطليقته والمخرج يوضحان

رفعت زوجة المخرج اللبناني سعيد الماروق، جيهان أبو عايد، الصوت عاليًا منعًا لأي تحايل على القانون بخصوص عقد الزواج المدني بينهما، وذلك بعدما لجأ الماروق الى المحكمة الشرعية، ما يمكنه من النفاذ من تطبيق البنود القانونية في العقد المدني.

وانتشرت في الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة دعمًا لجيهان، حيث اشار نشطاء على المنصات الاجتماعية انها تعرضت للتعنيف من قبل زوجها، وذلك تحت عنوان #سعيد_الماروق_معنف.

وقد كشف موقع “شريكة ولكن” ان منصتها اطلعت على ثمانية تقارير طب شرعي تثبت تعرّض جيهان للتعنيف المبرح. كما ذكرت التقارير ان “الاعتداء تمّ باستخدام اليدين والقدمين والمسدس”.

بدورها نشرت جيهان سلسلة من القصص عبر انستغرام اسمتها رواية “شريهان ورغيد” ألمحت خلالها الى تفاصيل “عنف نرجسي”.

كشفت “شريهان” عن تهجم “رغيد” عليها بالشتم والعض وأكل اللحم.

واشارت الى ترهيب نفسي صادم: “يستقوي على أم اولاده بالسلاح. شو بتتخيلوا عمل فيها تحت تأثير السلاح؟”

وجاءت الحملة عشية جلسة في المحكمة الشرعية السنّية لإثبات وجود عقد الزواج من عدمه، رغم أن جيهان وسعيد كانا قد تزوجا مدنيًا ولديهما ولد يدعى تيم وبنت تدعى لامار، لكنه تقدّم ضد زوجته بدعوى طلاق أمام المحكمة الشرعية.

من جانبه، علّق سعيد الماروق عبر حسابه الشخصي على موقع انستغرام بشأن الموضوع وقال في منشور: “إن في الآونة الاخيرة يتم تداول شائعات كاذبة وغير صحيحة ممنهجة يتم تمويلها من قبل أشخاص ومواقع مشبوهة تسيء لي، لأسرتي، أولادي وعملي وتمس بشرفي وكرامتي، ولذلك أتوعّد قضائيا بملاحقة كل من نشر او ساهم بنشر هذه الاشاعات واساء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بالاساءة لذاتي وأسرتي وكل من يعنيني في حياتي الخاصة”.

وقد حاول موقع “بصراحة” الاتصال بسعيد الماروق للوقوف عند رأيه بالموضوع المُثار لكنه لم يرد، بل عمد الى توزيع بيان صدر عن المكتب القانوني للمخرج وجاء في البيان:

“نحن المحاميان أميرة جعنا ورائد حمدان وبوكالتنا عن المخرج سعيد الماروق نستنكر أشد استنكار الحملة الممنهجة التي تقوم بها طليقته ومن ورائها من صحافة صفراء وأشخاص مندسة والتي تهدف إلى تشويه صورة المخرج سعيد الماروق ونعته بصفات بعيدة كل البعد عنه”.

وتابع: “وبوكالتنا عن المخرج سعيد الماروق نؤكد أنه لا صحة على الإطلاق للإشاعات المتداولة عنه ووصفه بالمعنِف، المخرج سعيد الماروق حتى هذه الساعة يقوم بواجباته تجاه أولاده وطليقته وهي ليست منة وإنما واجب أبوي تجاههم ونحتفظ بحق الموكل بتقديم الأدلة والمستندات التي من شأنها إثبات براءته من التهم الموجهة إليه وقلب الطاولة على طليقته ومن ورائها وأن هذه الحملة إنما أتت ضريبة للنجاح الذي يحققه موكلنا على كافة الأصعدة”.

نذكر أن جيهان كانت قد اعلنت في ايار ٢٠٢٠ انفصالها عن زوجها المخرج سعيد الماروق.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com