حسن الشافعي يمزج الموسيقى الشرقية بالغربية في “6 وشوش”

طرحت شركة The Basement Records المملوكة للمؤلف والمنتج الموسيقي حسن الشافعي، مساء الجمعة (٢٨ أغسطس ٢٠١٦)، أحدث اصداراته الموسيقية “٦ وشوش”.

ويتعاون الشافعي هذه المرة مع المطرب الشعبي أحمد شيبة الذي اشتهر بعدد من الأغنيات أبرزها “اللي مني مزعّلني” و”آه لو لعبت يا زهر” بعد إعلان الأول -مطلع ٢٠١٤- نيته تقديم اصدارات عديدة تحمل اسمه ويتعاون فيها مع عدد من المغنيين، وتكون الموسيقى هي محور الأغنية.

الأغنية التي تنتمي إلى فئة “موسيقى الرقص الالكترونية” (Electronic dance music) احتلت فور طرحها صدارة قائمة المحتوى الأكثر رواجا على YouTube مصر وعدد من البلدان العربية والمركز الثاني على YouTube السعودية.

يقول الشافعي عن إصداره الجديد: “أحاول في كل اصدار موسيقي جديد أن أقدم تجربة موسيقية مختلفة عما قدمته سابقا. (٦ وشوش) وجبة موسيقية مختلفة أردت فيها مزج موسيقى الرقص الالكترونية بالموسيقى الشرقية واضفيت عليها طابعا شعبيا بالاستعانة بصوت أحمد شيبة القوي الذي أبرز كلمات منة الصادقة”.

المطرب الشعبي أحمد شيبة تحمس بشدة لفكرة التعاون مع الشافعي: “(٦ وشوش) قدمتني للجمهور بصورة مختلفة كليا عن القالب الشعبي التقليدي الذي عرفني الجمهور عليه. من اللحظة الأولى وأنا أثق أن التعاون مع الشافعي سيكون نتيجته مختلفة، وعندما سمعت النسخة النهائية من الأغنية انبهرت للغاية بالشكل الذي ظهر عليه صوتي في جزء الموال والنقلة بين الجزء الشرقي إلى الغربي.. استمعت للغاية في تعاوني مع الشافعي وأتمنى تكراره”.

“٦ وشوش” كتب كلماتها منة عدلي القيعي وهي ثالث أغنية في النموذج الذي بدأه الشافعي في العالم العربي منذ عامين بطرحه لأغنية “مايستهلوشي” بالاشتراك مع الدمية الأكثر شهرة على شبكات التواصل الاجتماعي العربية “أبلة فاهيتا”، وبعدها أغنية “لسه في كمان” بالاشتراك مع شادي أحمد والتي طرحها ابريل الماضي.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com