جولة على أخبار الخليج… ماجد المهندس ومحمد عبده وراشد الماجد معاً

** قدم الفنان ماجد المهندس تريو غنائي في زفاف أحد الشخصيات المهمة القطرية مع فنان العرب محمد عبده والفنان راشد الماجد .. وقد لاقت هذه الأغنية الثلاثية استحسان الجميع و إعجابهم.. سافر بعدها المهندس عائداً من الدوحة إلى القاهرة لاستكمال تجهيزات ألبومه المُفترض اطلاقه في الربع الأول من العام 2011، ويتعاون فيه المهندس مع نخبة من ألمع شعراء وملحني الأغنية في الخليج والوطن العربي من بينهم الساري وفائق حسن، ويقول المهندس”لقد قمت بتسجيل أعمالاً عديدة أتعاون بها مع شعراء وملحنين سبق أن تعاونت معهم، الى جانب بعض الشعراء والملحنين الذين أتعاون معهم للمرة الأولى، وهناك العديد من المفاجآت التي أعد بها جمهوري الكريم، وأنا حريص كل الحرص على تقديم كل ما يكون عند تطلعاتهم”.

** افتتحت الدوحة مهرجانها السينمائي الثاني بحضور حشد كبير من النجوم العرب والعالميين أيضاً.. وقد عبر هؤلاء النجوم الكبار السجاد الأحمر معطين للدوحة عظمة وبريق على رأسهم عادل إمام ونبيلة عبيد و يسرا وكارمن لبس ورجاء الجداوي آخرين غيرهم بالإضافة إلى حضور متميز للنجمة العالمية سلمى حايك.
وقد تم اختيار فيلم رشيد بوشارب (خارج عن القانون) للافتتاح وذلك ربما لأهمية الفيلم الذي أغضب الفرنسيين منذ فترة بسبب تصويره لاضطادهم الجزائريين أثناء ثورة التحرير، ويعتبر مهرجان الدوحة هو الثالث خليجياً بعد مهرجاني دبي و أبو ظبي.

** يا أغلى بشر قلبي يحبه ويغليه..تدري وش أكثر شي ودّي أسوّيه.. ودي إذا شفتك في ضيقة ومهموم ..آخذ شقا قلبك وفي قلبي أرميه، هذه هي كلمات مطلع أغنية (أغلى بشر) التي كتبها الشاعر علي الخوار على شكل ديو ليجمع بها نجمي الشباب الفنانة منى أمرشا و الملحن العراقي وليد الشامي الذي لحن الأغنيه بنفسه، وقد أكد الخوار أن الأغنية سيتم طرحها بشكل منفرد عبر الإذاعات والفضائيات فور تصويرها على طريقة الفيديو كليب..

** منح مهرجان دبي السينمائي الدولي 2010 الفنانة “صباح” جائزة تكريم إنجازات الفنانين. وقال رئيس المهرجان عبدالحميد جمعة: “إن صباح تعد رمزا من رموز الفن العربي، ومن خلال تكريمها، فإننا نحتفي أيضا بالدور الهام الذي تلعبه المرأة في عالم السينما والغناء العربي”.
وأوضح جمعة أن أعمال صباح شكلت جسرا بين اثنين من مراكز الفن المهمة في العالم العربي هما مصر ولبنان. وعلى الرغم من أنها لبنانية الجنسية إلا أن غالبية أفلامها كانت تركز على مصر.
من جانبها, شكرت صباح منظمي المهرجان على تكريمها. وقالت: “آمل أن تشكل هذه الجائزة مصدر إلهام لنجوم المستقبل للمضي قدما في الجد والاجتهاد لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم”… بصراحة التكريم جاء لفتة مهمة من مهرجان خليجي في حق فنانة مهمة بحجم صباح..

** يشهد عيد الأضحى عودة فنية للمطربة شمس التي غابت عن الساحة ما يقارب الأربع سنوات، وقد أُشيع مؤخراً أن شمس كانت غائبة بسبب أنها كانت تنتقى كلمات جديدة ومميزة لتعود بها، بالإضافة لدراستها لجميع أنواع الموسيقى لكى تعود بألبوم متنوع ما بين الدبكة اللبناني والهانك العراقي.
اختارت شمس أغنية “مجنونة” التي تجمع ما بين الدبكة اللبناني والهانك العراقي، بالإضافة إلى العديد من الأغنيات الكلاسيكية والشعبية التي تعود بها للساحة بعد غيابها المطول.

** بعيداً عن الأخبار الفنية لفتتني أخبار عروض أزياء ربيع وصيف 2011 مؤخراً في لندن ، حين نظمت عناصر سواروفسكي (Swarovski Elements) ، حفلا كانت فيه العباءة العربية نجمة إلى جانب إكسسوارات تكملها وتضفي عليها الفخامة. حيث جاءت هذه الخطوة تأكيداً على أهمية العباءة الخليجية التي تعد عامل أساسي في طلة المرأة الخليجية المعروفة بأناقتها وذوقها الرفيع..

الفعالية نظمت تحت اسم «جواهر»، بمشاركة مجموعة من المتخصصين في الملابس التقليدية بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب شرق آسيا.. وعرضت فيها مجموعة عباءات جمعت الطابع العصري بالتراثي، وإن كان هذا الأخير قد تجلى أساسا في اللون الأسود والحشمة فقط. أما ما عدا ذلك فإن التصميمات كانت جد مبتكرة، زادتها أحجار الكريستال المتنوعة بريقاً. فكل المصممين المشاركين من دون استثناء تباروا في التفنن بإضافة هذه الأحجار، كل حسب رؤيته وأسلوبه، ونذكر منهم (سويت ليدي، كانزي، أليساندرا ريتش، أريستيو، زياد أنطون، عائشة رمضان، رشا خوري، إيريك تشونغ، ميلندا لوي، وغيرهم).

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com