تغطية خاصّة بالصوَّر لمؤتمر (الشحرورة): غياب معظم نجوم الصفّ الأوّل، انسحاب نادين نجيم، وهذه أسباب (تكسير) كارول سماحة الأرض في رمضان المقبل

جمعت مساء أمس النجمة اللبنانيّة “كارول سماحة”، الطاقم الصحافيّ اللبنانيّ والعربيّ، في منطقة “الحمرا”، داخل مسرح “اريسكو بالاس” في بيروت، ليشاركها وفريق عمل مسلسل “الشحرورة” فرحة الانتهاء من تصوير المشاهد الخاصّة بلبنان وسوريا.

في البداية كانت كلمة ترحيبيّة لملحقة كارول الاعلاميّة الزميلة “اليان الحاج”، تلتها كلمة لمعالي وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال “فادي عبود”، ومن ثمّ كلمة أخرى للسفير المصري في لبنان الأستاذ “أحمد البديوي”. كما كلمة أخيرة للمنتج “صادق الصبّاح” صاحب شركة “الصبّاح” للانتاج.

بعد انتهاء الكلمات، تمّ عرض مقتطفات من المسلسل على أهل الصحافة، اضافة الى مشاهد من كواليس العمل، والتي أظهرت ساعات الفرح والحزن والتعب والجهد والتعاون بين المشاركين في المسلسل. ومن خلال الـ “تيزر” Teaser ، يمكننا أن نجزم بأنّ العمل سيحقق نجاحا منقطع النّظير، لأنّه يبدو على مستوى عال من الاخراج الذي يتولاه المخرج الشاب ” احمد شفيق”، كما يبدو أنّ الكاتب “فداء الشندويلي” قد كتب نصّا محبوكا دراميّا، ويستحقّ المشاهدة.

هذا بالاضافة الى حرفيّة كارول، وتمرّسها في أداء دور الصبوحة، اذ أنّنا شاهدنا في المقتطفات روح صباح في جسد كارول، التي احترفت مشية صباح، وحركاتها كما شكلها. اضافة الى مشاركة ممثلين من الطراز الرفيع، كما مواهب جديدة واعدة.

بعد اتاحة بعض الوقت للصحافيين لاجراء المقابلات مع نجوم العمل، افتتح المؤتمر الصحافي الذي دام ساعة واحدة، ومن بعده تمّ قطع قالب الحلوى، وتلقى ابطال العمل التهنئة بانتهاء التصوير.

أهمّ ما جاء في المؤتمر، على لسان كلّ من كارول سماحة، أحمد شفيق، فداء الشندويلي و صادق الصباح:

-قرأت أخت السيّدة صباح، السيّدة “كلود عقل” النصّ، وأعطت بعض الملاحظات. والعمل ليس شريطا تسجيليّا، بل هو عبارة عن عمل فنيّ يوثّق مرحلة من مراحل حياة الصبوحة، ويسلّط الضوء عليها كفنانة وانسانة.

-قالت كارول: “كان هوسي في البداية يرتكز على الشّكل فقط، خاصّة انّ الجمهور الذي يشاهد مسلسلات السيرة الذاتيّة، يركّز في الحلقات الأولى على الشبه بين الممثل والشخصيّة البطلة الحقيقيّة. ولكن بعد ذلك ينصرف الى العمق في النصّ والسيناريو. واليوم لا يهمّني أن أشبه صباح، لأنّني أشعر أنّني “روح” صباح، فأنا “ذبت” فيها، وبتّ أشبهها من الداخل.

-لا نصوّر صباح على انّها ملاك، بل يجعلنا العمل نعاتب صباح أحيانا، نزعل منها، نتضامن معها، نقف الى جانبها، نلومها ونغضب منها. فميزة المسلسل أنّه يصوّر حياة شخصيّة لا تزال على قيد الحياة، وهذا لا يدفعنا الى “تلميع” صورة النجم، فنحن سننقل تفاصيل حياة صباح التي تهمّ النّاس، بكلّ أوجهها الايجابيّة والسلبيّة.

-حادثة اختفاء صوت صباح على المسرح، موجودة ضمن سياق العمل، كما أنّنا سنكشف للمرة الاولى عن اسباب اختفاء صوتها حينها.

-ما سيراه المشاهدون أكثر بكثير مما يعرفونه عن صباح. والعمل سيكشف تفاصيل وأسرار خطيرة لم يكن ليعلمها أحد، وستفاجئ النّاس كما فاجأتنا.

-سيتطرّق العمل الى بعض الأحداث السياسيّة، خاصّة أنّ لصباح علاقات كثيرة بكبار المسؤولين والسياسيّين حينها، كجمال عبد الناصر، انور السّادات، وغيرهما. كما سيتطرّق المسلسل الى حقبة طرد صباح من مصر، وسحب الجنسيّة المصريّة منها، ومن ثم استردادها.

-أكّد الصبّاح، أنّ غياب “جوزيف غريب” عن العمل، أسبابه أنّ المسلسل لا يتناول االحقبة الأخيرة من حياة صباح كثيرا، خاصّة تلك التي دخل فيها جوزيف حياة الصبوحة.

-أبى الصبّاح، كما كلا المخرج والكاتب الردّ على سؤال الزميل “باسم حكيم” من جريدة “الأخبار”، حول التذاكي على القانون، بعد تلقّي انذارات قانونيّة تمنعهم من ذكر كلّ من السيّدة فيروز، الأخوين الرحباني، و سعيد فريحة في العمل، ولجوئهم الى ابقائهم في العمل تحت أسماء مستعارة. وذلك يعني أنّنا سنرى السيّدة فيروز تحت اسم “روز”، السيّد عاصي الرحباني تحت اسم “عاصم”، والأستاذ سعيد فريحة تحت اسم “سعيد”، وذلك حرصا الى ذكر الشخصيّات الهامّة التي عاصرت الشحرورة، رغم انذارات الورثة.

صور من المؤتمر الصحفي لمسلسل الشحرورة

 

 

ملاحظات بصراحة:

-حضر كلّ من الممثلة النجمة “كارمن لبّس”، الكبير “رفيق علي أحمد”، الكبير “أنطوان كرباج”، الممثل “عصام بريدي”، الممثلة “أنجو ريحان”، الممثل “هشام ابو سليمان”، الممثلة “نادين نجيم” وغيرهم الكثير.

-غاب معظم نجوم الصفّ الأوّل كالممثل “عمار شلق”، الممثل “يوسف حداد”، الممثل “جهاد الاندري”، الممثل “باسم مغنية”، الممثلة “كارول الحاج”، الممثل “مجدي مشموشي”، وغيرهم.

-انسحبت ملكة جمال لبنان “نادين نجيم”، بعد القاء الكلمات وعرض “التيزر”، ولم تنتظر كما كبار النجوم حتى بدء وانتهاء المؤتمر الصحافيّ المخصّص للعمل الذي تشارك فيه في دور ابنة صباح، بعد ان تم اسناد الدور اليها وسحبه من الممثلة “ندى ابو فرحات”. وبذلك أعادت نادين ارتكاب الخطأ الذي سبق وقامت به “لاميتا فرنجيّة” سابقا في عرض فيلمها “365 يوم سعادة” في بيروت…فرفيق علي أحمد، وكارمن لبس بقيا حتى اللحظة الاخيرة احتراما منهما لأسرة العمل، فما الذي دفع بالأخيرة الى الخروج باكرا؟

– حضر عدد كبير من الاعلاميّين والصحافيين من مختلف الوسائل الاعلاميّة العربيّة.

-أعلن القيّمون على المسلسل، أنّه حتى اليوم تمّ التعاقد مع كلّ من تلفزيون “المستقبل” اللبنانيّ، محطّات “الحياة” المصريّة، ومحطّة السومريّة العراقيّة، لعرض المسلسل في شهر رمضان القادم.

انتظروا في مقالات لاحقة مقابلات شيّقة جداً مع نجوم العمل .

مشاهد من مسلسل الشحرورة

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com