تغطية خاصة بالفيديو- بولا يعقوبيان تكشف سبب عدم مشاركتها في الزعيم وجويل داغر: لا للقبلات والادوار الجريئة… وزواج مدني مباشر على الهواء

في حلقة جديدة، استضافت الاعلامية رابعة الزيات ضمن برنامجها “بعدنا مع رابعة” الذي يعرض مساء كل خميس على شاشة الجديد كل من الاعلامية بولا بعقوبيان، الفنان ناجي الاسطا، الملحن هشام بولس، الشاعر منير بو عساف والممثلة جويل داغر.

بداية صرّحت الاعلامية بولا يعقوبيان انها لا تفكر بالعمل السياسي لأنه يعيق صاحبه، وعندما يصل الشخص الى الندوة البرلمانية يشعر بانه حقق طموحه، مشيرة الى انها راضية بموقعها الاعلامي. واوضحت ان النواب يركزون على جمع الاصوات ولا يحاولون التغيير الاجتماعي.

واشارت الى انها عندما عارضت القانون الارثوذكسي تكلمت بصفة المواطنة وليس الصحافية، وعندما يكون هناك امر غير طبيعي في بلد كلبنان لا يعد يوسعنا ممارس الصحافة كمهنة باستقلالية وحيادية وموضوعية فنحن لا نغطي الخبر انما نعيشه. واضافت انها عندما قرات ان هناك اشخاص تدافع فعليا عن هذا القانون خافت على البلد من الناحية الاجتماعية.

واوضحت بولا ان فرصة مشاركتها في لجنة التحكيم برنامج الزعيم كانت ستظهر وجهها الاخر التي تجهله الناس معربة عن حزنها لرفض ادارة قناة المستقبل مشاركتها في البرنامج، موضحة انهم لم يكن لديهم مشكلة باطلالة او اثنين لها خلال البرنامج ولكن رفضوا اطلالاتها المستمرة لكونه برنامج أسبوعي. وبرأيها ان هذا البرنامج من أذكى البرامج ومهم جداً في هذه اللحظة التاريخية من لبنان بالاضافة الى انه صناعة لبنانية.

واعتبرت ان ارتباط الفقر بالدين سلاح فتاك وقنبلة نووية بكل ما للكلمة من معنى.

ووجهت بولا كلمة لوالدتها معربة عن محبتها الواسعة لها مشيرة الى انها مقهورة لكونها لم تنتبه عليها في السابق طالبة من الله ان يطيل عمرها. كما وجهت كلمة لمعالي وزير الداخلية مروان شربل شددت فيها على ضرورة توقيع الوزير على اقرار الزواج المدني في لبنان من دون ان ينتظر استحقاقات معينة.

ومن ثم أطل الملحن هشام بولس وصرح ان ما بين التلحين، التدريس والغناء يعطي الاولوية للتلحين والتدريس، لان الغناء لم يعطيه ما كان يتوخاه لذا ابتعد عن هذا المجال واتجه أكثر الى التلحين. ولفت هشام الى ان هناك عدة اسباب لاتجاه الملحنين الى الغناء فهناك بعض الملحنين يشعرون انهم اقتربوا من النهاية لذا يلجأون الى الغناء أو بسبب المردود المادي او الشهرة. فبالنسبة له اعلن انه مكتفيا من ناحية الشهرة.
وشدد على انه لا يعطي اي فنان اغنية الا اذا اقتنع بصوته، لافتا الى ان الفنانة مايا دياب حالة فنية خاصة وهي تقنعه.

ومن جهته صرّح الفنان ناجي الاسطا أن هناك عدة عوامل ساعدته للوصول الى النجاح والشهرة مشيرا الى انه يركز على موضوع الاغنية ويهدف ليكون مميزاً حتى لو استعمل بعض الكلمات المثيرة للجدل مثل “رح تعملي بالاعصاب، كبراني براسا، الكف ملبع عاخدا…” واستطاع من خلال هذه الكلمات الابتعاد عن مواضيع الحب والاشتياق العادية، موضحا ان هذه الكلمات لا تهدف الى العنف فمعناها مجازي فقط،، واضاف ان بالنسبة لاغنيته الاخيرة “مش طبيعي” هي موجهة لابنه لذا فان عبارة “يلي بصيبك بالعين انشالله بعينوا يتقوص” تُوجه لاغلى شخص في حياتنا.

وبدورها لفتت الممثلة جويل داغر الى ان هناك طريق للتقدم وعندما كانت في بدء دراستها الجامعية عُرض عليها دور بطولة لفيلم سينمائي لكنها رفضت لانها خافت من القيام بخطوة ناقصة تُحسب عليها. فبعد عدة اعمال استطاعت ان تطور نفسها وتقوي شخصيتها.

وشددت جويل على مقولة “لا للقبلات ورفض الادوار الجريئة”، لانها تخاف من ان تؤثر على صورتها. وبالنسبة لمشاركتها التمثيل مع الفنان كارلوس عازار في كليبه الاول أوضحت انها قبلت المشاركة فيه لانها أعجبت بالفكرة موضحة ان الجرأة لا تظهر فقط بالقبلات انما بالمواضيع ايضا. واضافت انها تنسجم بالدراما مع الممثل كارلوس عازار.

واشارت الى انها تفضل الزواج كنسيا. واعتبرت ان ليس هناك أي تبرير للخيانة لانها بشعة وتؤذي الشريك وقد بررت شخصية “رولا” التي لعبتها في مسلسل “اجيال” بأن الناس تعاطفوا معها ومع ظروفها بما ان اهلها توفوا عندما كانت صغيرة فتربت في بيت عمها، ومن ثم تزوجت من رجل يكبرها في السنّ.

وأخيرا صرّح الشاعر منير بو عساف انه لو كان هناك حقوق فكرية وأدبية صحيحة لم يكن ليتقاضى بدل أتعابه لكونه كان يستطيع ان يعيش من المردود المادي الذي يأخذه من اذاعة اغانيه على المحطات اللفزيونية والاذاعية.
وبالنسبة لقلة اطلالاته الاعلامية اشار منير الى ان تضيف له امر ما. وأوضح ان اخر اغنية كتبها للراحلة الفنانة وردة الجزائرية لم تصدر وهي على قيد الحياة ولكن الاغنية مسجلة بصوتها وستصدر خلال شهر ايار ضمن احتفالية كبيرة في الجزائر.

ونذكر ان البرنامج قد احتفل بالثنائي”طوني وشذى” اللذان قررا ان يتزوجا مدنيا قريباً.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com