تغطية خاصة بالصور والفيديو- برعاية رئيس الجمهورية ووزير الشؤون الاجتماعية، نجوم لبنان يصرخون بأعلى الصوت: مش مسموح الفقير يجوع

برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان قامت وزارة الشؤون الاجتماعية بالتنسيق مع شركة grey بالامس بإطلاق برنامج دعم الاسر الاكثر فقراً في بيت المحامي في بيروت بحضور حشد من الشخصيات السياسية والقى رئيس الجمهورية كلمة في المناسبة وكلمات أخرى للقيمين على هذه الحملة.

ودعا فخامة الرئيس ميشال سليمان في كلمته الى معالجات سريعة لمشكلة البطالة والفقر وقال “البرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقراً إن التحديات على مستوى الفقر تحتاج الى معالجات سريعة والى تأمين فرص عمل إضافية والدخول في نمو أكبر”.

وأضاف “الواقع المرير هو أن مشكلة البطالة والفقر ما زالت تتفاقم في العديد من الدول في ظل أزمة مالية، وهذا يدفع بالكثيرين للمطالبة بتفسير العلاقة بين السياسة والاقتصاد”.

وأشار الى أنه “لم يعد من الجائز أن يكون الإقتصاد في خدمة السياسيين أو أن تكون السياسة في خدمة الإقتصاد، إذا ما قام على المضاربة بعيداً عن أية مبادئ ديموقراطية أو ضوابط خلقية”.

ولفت الرئيس الى أن إحصاءات الأمم المتحدة تشير الى أن نحو مليار شخص في العالم ما زالوا يعانون الفقر المدقع، فضلاً عن إرتفاع أسعار السلع الأساسية واندلاع المزيد من النزاعات المسلحة.

من ناحية أخرى أطلقت الوزارة أغنية جماعية بعنوان “مش مسموح الفقير يجوع” ضمن حملتها شارك فيها عدد كبير من نجوم الغناء والاعلام والتمثيل وهم دينا حايك ، نقولا الاسطا، جيلبير جلخ، سنا نصر، بريجيت ياغي، هاني العمري، ورد الخال، فيني رومي ، هشام الحاج، جورج خباز ، الين لحود والاعلامي الكبير مرسيل غانم.

الاغنية فكرة اعداد وتنفيذ طوني قلعاني، كلمات غسان شديد والحان جان بول جلوان.

خطوة انسانية من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية تستحق الثناء شرط الا تبقى حبراً على ورق وأغنية في الهواء وهنا لا يسعنا الا ان نوجّه تحية محبة كبيرة لنجومنا اللبنانيين الذين ساهموا في انجاح هذا العمل دون أي بدل مادي ايماناً منهم بأهمية هذه الرسالة الانسانية .

شاهد الصور والفيديو

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com